كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الطالبـــاني إلـــى نيويــورك الاثنـين المقـبل

المصدر: جريدة الصباح

يتوجه رئيس الجمهورية جلال الطالباني الى نيويورك يوم 21 من الشهر الجاري (الاثنين المقبل) للمشاركة في اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة  الدورة الـ(64)، على رأس وفد رفيع المستوى.
وقال رئيس ديوان الرئاسة الدكتور نصير العاني في تصريح خاص لـ"الصباح": ان "رئيس الجمهورية سيعرض امام قادة العالم ما حققه العراق من انجازات في مجال استتباب الوضع الأمني والجهود المبذولة في تحقيق الاستقرار والعمل على استعادة دور المحوري للبلد كونه عضوا مساهما بفاعلية في الاسرة الدولية وموقف البلاد التطورات في دول العالم ".
وكانت الدورة الرابعة والستون للجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة قد انطلقت مساء امس، في من المقرر ان تتم المناقشة العامة بحضور زعماء الدول في الفترة من 23 الى 26 ومن 28 الى 30 من الشهر الجاري.
واشار العاني الى ان "الرئيس الطالباني سيلتقي عددا كبيرا من نظرائه المشاركين في الاجتماع الاممي لمناقشة عددا من الملفات وبحث اخر تطورات الاوضاع في البلاد وحثهم على دخول بلادهم في الاستثمار بالبلاد والاستفادة من الفرص الواعدة فيه والانفتاح المتبادل، بالاضافة الى مناقشة المستجدات السياسية على صعيد الانتخابات البرلمانية مطلع العام المقبل والحوارات الجارية بين القوى الوطنية بهدف تعزيز الاجواء الديمقراطية في البلاد ".
واعلن رئيس ديوان الرئاسة وجود تنسيق بين رئاسة الجمهورية والحكومة بشأن الرسالة الافضل التي سيعرضها الرئيس الطالباني امام قادة العالم في الأمم المتحدة وما تتضمنه من ايجابيات وما تعكسه من حرص البلد على استعادة دوره المحوري في المنطقة والعالم.
وسط هذه الصورة، طالب وزير الخارجية هوشيار زيباري الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بدعم مطالب العراق بارســال لجنة تحقيق وتشكيل محكمة دولية للقصاص من المتورطيـن في تفجــيرات الاربــعاء الدامي.
يشار الى ان رئيس الوزراء نوري المالكي قد طالب مجلس الأمن الاسبوع قبل الماضي بانشاء محكمة دولية للتحقيق في الاعتداءات التي استهدفت وزارتي الخارجية والمالية والتي ادت الى توتر العلاقات بين العراق وسوريا بعدما رفضت الاخيرة تسليم المتورطين بالتفجيرات الدامية.
وفي انقرة انطلقت امس، المباحثات الامنية بين بغداد ودمشق برعاية تركية.
وقالت مصادر صحفية: ان الوفد العراقي قدم ادلة واثباتات تملكها الحكومة بشأن تفجيرات بغداد، وتورط جناح محمد يونس الاحمد بهذه الاعمال الاجرامية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني