المالية النيابية: كتل سياسية ربطت تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية    وزير المالية: رواتب الموظفين ستدفع بتوقيتاتها وضمنا درجات الحذف والاستحداث بالموازنة    عالم أوبئة: روسيا لا تزال في الموجة الأولى من وباء كورونا    النمسا: وفاة 41 شخصا بعد تطعيمهم بلقاحات شركتي Pfizer و BioNTech    سبع فوائد صحية هامة مدعومة علميا لفيتامين E    الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض    تقرير: المتعافون من كورونا يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة    تغيرات محددة في الأظافر قد تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني    دراسة جينية تكشف عن أجزاء مخفية من "لغز" مرض بالعين قد يسبب العمى    العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام   

أخـبـار الـعــراق 


المفوضية: 651 ألفاً من القوات الأمنية سيدلون بأصواتهم في يوم الاقتراع الخاص

المصدر: 

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، أن 651 ألفاً من القوات الأمنية سيدلون بأصواتهم في 420 مركزاً بيوم الاقتراع الخاص. فيما أكدت تجاوز عدد الناخبين في يوم الاقتراع العام الـ14 مليون ناخب موزعين على أكثر من خمسة آلاف مركز في عموم المحافظات باستثناء الأنبار ونينوى وإقليم كردستان.
وقال مدير الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي أن "منتسبي القوات الأمنية من أهالي نينوى والأنبار لن يشاركوا في الانتخابات".
وبين الشريفي أن "عدد محطات الاقتراع العام بلغ 32 ألفاً و102 محطة موزعة على 5179 مركزاً انتخابياً".
من جانبه، أفاد نائب رئيس مجلس المفوضية كاطع الزوبعي خلال المؤتمر، بأن "عدد الكيانات السياسية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بلغ 89 كياناً سياسياً و50 ائتلافاً".
إلى ذلك، قال عضو مجلس المفوضية سيروان احمد ، إن "المفوضية تسلمت طلباً من رئاسة إقليم كردستان في الثامن من الشهر الحالي يتعلق بإجراء انتخابات برلمان الإقليم إضافة إلى انتخابات رئاسة الإقليم التي ستجري في سقف زمني لا يتجاوز الثامن من أيلول المقبل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني