سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخبـــار العــالــم 


مشاورات بين القوى السياسية في القاهرة لحل الازمة

المصدر: قناة العالم

تشهد القاهرة اليوم الخميس مشاورات سياسية مكثفة للخروج من الازمة السياسية، فيما عقد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة اجتماعا مع قيادات حزب النور السلفي لبحث مبادرة لتسوية الازمة. وكان منسق جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة المصرية محمد البرادعي قد دعا أمس الى اجتماع عاجل مع الرئيس محمد مرسي في محاولة لتسوية الازمة التي تشهدها البلاد.
وكتب البرادعي على صفحته على احد مواقع التواصل الاجتماعي أن المعارضة تحتاج الى اجتماع فوري بين الرئيس ووزيري الدفاع والداخلية والحزب الحاكم والتيار السلفي وجبهة الانقاذ لاتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف وبدء حوار جاد.
ويأتي هذا الطلب بعد رفض الجبهة دعوة الرئيس المصري الى حوار الاثنين الماضي، معتبرة الحوار شكليا، وطالبت الرئيس بتحمل مسؤولية اعمال العنف التي وقعت الايام الاخيرة.
من جهته أكد الرئيس المصري محمد مرسي أن حالة الطوارئ التي فرضت في ثلاث محافظات، جاءت للحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
وأشار مرسي خلال مؤتمر صحافي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بالمانيا، الى أن حالة الطوارئ مؤقتة حتى يستتب الامن في تلك المدن.
وتشهد مصر ازمة سياسية وموجة عنف دامية تفجرت مع تظاهرات دعت اليها المعارضة الجمعة الماضي في كل انحاء مصر بمناسبة الذكري الثانية للثورة المصرية، للاحتجاج على سياسات الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني