لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

تـقـاریــر و دراســات 


بحث يحذر من استخدام بعض الأطباق بـ"المايكروويف"

المصدر: CNN

حذر أحد الأبحاث المنشورة مؤخرا من الخطر الذي قد ينتج عن تسخين بعض أنواع الأطباق في الأفران الكهربائية أو ما يعرف بـ"المايكروويف،" حيث أن بعض هذه المواد قد تتحلل بفعل الحرارة وبالتالي التأثير على صحة المستخدم.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN أن من هذه المواد المستخدمة بصناعة الأطباق هي مادة "ميلامين،" التي وعند تعرضها لدرجات حرارة عالية ولمدة طويلة تبدأ جزيئاتها بالتحلل، الأمر الذي قد يسبب العديد من الأمراض.

وألقى التقرير الضوء على أن مادة الميلامين، تدخل في صناعة العديد من أدوات ومعدات المطبخ، مثل الأطباق المقعرة للحساء وغيرها والتي غالبا ما يستخدمها الفرد في الأفران الحرارية بقصد تسخينها.

وأشار التقرير إلى أن هذه المادة قد تسبب عدد من الأمراض التي تتفاوت حدتها بتفاوت الجرعات التي تم تناولها، وفي مقدمها التسبب بالحصى الكلوي.

وتنصح الدراسة من الأفراد الإطلاع على المواد التي استخدمت في تصنيع معدات المطبخ وذلك قبل ابتياعها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني