حمية غذائية يضمن تناولها لمدة عام شيخوخة صحية    دوري ابطال اوروبا: نيمار ينتقد طريقة تعامل باريس سان جرمان مع اصابته    تطبيقات على الهواتف الذكية تقوم بسرقتك    إدمان الهواتف الذكية يغير حجم وشكل الدماغ    لماذا يصبح البيض جامدا عند طبخه؟    أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض    ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟    "أيام عطرة".. متى يبدأ شهر رجب هذا العام؟    يمكنها أداء الكثير من الأعمال.. نظرة عن قرب للحواسيب الصغيرة    حكومة الوفاق تعلق مفاوضاتها مع حفتر بسبب انتهاكاته المتكررة   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس الاميركي باراك اوباما يكلف تشاك هاغيل تولي رئاسة البنتاغون

المصدر: 

كلف الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاثنين السناتور الجمهوري السابق تشاك هاغيل تولي رئاسة وزارة الدفاع الاميركية الـ "بنتاغون".
وينظم العديد من الاعضاء البارزين في الحزب الجمهوري منذ اسابيع حملات ضد هاغيل الذي يأخدون عليه عدم ابداء دعم ثابت الاسرئيلي او الاعتراض على العقوبات المفروضة على طهران.
واثار ايضا الاعلان عن هذا التكليف الذي اوردته وسائل اعلام اميركية اليوم، غضب الكثير من الاعضاء الجمهوريين في الكونغرس الاميركي، ما ينذر بنقاشات حادة في مجلس الشيوخ لاقرار تعيينه.
كما سيعلن الرئيس الاميركي ايضا تعيين خلف لديفيد بترايوس على رأس وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي اي).
ويتنافس على المنصب كل من مايكل موريل المدير الحالي بالوكالة وجون برينان المستشار الرئيس للامن الداخلي في البيت الابيض.
ويتولى هاغيل حاليا رئاسة مجلس المعلومات التابع للبيت الابيض بعد ان مثل نبراسكا (وسط) في مجلس الشيوخ من 1997 الى 2009. وهو ايضا من قدامي المحاربين في فيتنام وحاصل على عدد من الاوسمة الاميركية.
ومن المعروف عن هذا الجمهوري انه كثيرا ما كان يعارض مواقف حزبه في مجال السياسة الخارجية منتقدا بصفة خاصة استراتيجية الرئيس السابق جورج بوش في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني