هل نقص فيتامين الشمس يسبب الإصابة بنزلات البرد؟    ناسا تكشف عن أصوات أعمدة الخلق وما يجول في مركز مجرة درب التبانة    مفاجأة كونية! رصد "ظل" الثقب الأسود الوحشي M87* لأول مرة    علماء الفلك الهنود يكتشفون 70 نجما متغيرا جديدا    النقل تعلن تعليق رحلات الناقل الوطني مع إيران    لافروف: الأميركيون يسعون وراء أفكار غير مقبولة وغير قانونية    النفط تعلن الإحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر آب الماضي    أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز    هيأة الحشد الشعبي: ملتزمون بجميع الأوامر الصادرة عن القائد العام    الإعلام الأمني تعلن نتائج عملية الحدود الفاصلة   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس الاميركي باراك اوباما يكلف تشاك هاغيل تولي رئاسة البنتاغون

المصدر: 

كلف الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاثنين السناتور الجمهوري السابق تشاك هاغيل تولي رئاسة وزارة الدفاع الاميركية الـ "بنتاغون".
وينظم العديد من الاعضاء البارزين في الحزب الجمهوري منذ اسابيع حملات ضد هاغيل الذي يأخدون عليه عدم ابداء دعم ثابت الاسرئيلي او الاعتراض على العقوبات المفروضة على طهران.
واثار ايضا الاعلان عن هذا التكليف الذي اوردته وسائل اعلام اميركية اليوم، غضب الكثير من الاعضاء الجمهوريين في الكونغرس الاميركي، ما ينذر بنقاشات حادة في مجلس الشيوخ لاقرار تعيينه.
كما سيعلن الرئيس الاميركي ايضا تعيين خلف لديفيد بترايوس على رأس وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي اي).
ويتنافس على المنصب كل من مايكل موريل المدير الحالي بالوكالة وجون برينان المستشار الرئيس للامن الداخلي في البيت الابيض.
ويتولى هاغيل حاليا رئاسة مجلس المعلومات التابع للبيت الابيض بعد ان مثل نبراسكا (وسط) في مجلس الشيوخ من 1997 الى 2009. وهو ايضا من قدامي المحاربين في فيتنام وحاصل على عدد من الاوسمة الاميركية.
ومن المعروف عن هذا الجمهوري انه كثيرا ما كان يعارض مواقف حزبه في مجال السياسة الخارجية منتقدا بصفة خاصة استراتيجية الرئيس السابق جورج بوش في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني