الصحة العالمية تستأنف اختبارات "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا    أول مباراة في إسبانيا بعد استئناف النشاط الكروي ستنطلق من الشوط الثاني!    الصحة تسجل 781 اصابة جديدة بكورونا    باحثو الإنفلونزا يزعمون الحاجة إلى تطوير مضاد جديد للفيروسات لـ"وقف" تكاثر كورونا في الجسم    عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء    علماء: فيروس كورونا "مرض موسمي وفصل الشتاء مرتعا له"    اقامة دعوى قضائية ضد المعتدين على صحة ذي قار    الأنواء الجوية: الهزة الأرضية بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر    الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة    تحليل الحمض النووي يكشف عن لغز محير في مخطوطات البحر الميت   

اخـبــار ريـاضـيـة 


خلدون ابراهيم : مصممون على احراز لقب خليجي21

المصدر: 

 أكد لاعب المنتخب الوطني بكرة القدم خلدون ابراهيم على ان"المنتخب مصمم على احراز لقب خليجي 21 "مشيرا الى "جاهزيته لتحقيق هذا الهدف".
وقال لاعب المنتخب ان"منتخبنا سيدخل دورة الخليج بثقل كبير لاننا نتمتع بمعنويات عالية جدا كون اغلب اللاعبين يشاركون للمرة الاولى في هذه البطولة بل حتى في المنتخب الوطني".
واوضح خلدون ان "المنتخب الوطني كان قد احرز كأس البطولة ثلاث مرات في بغداد وعمان والسعودية وكان الاقرب لاحراز اللقب في الكثير من الدورات الاخرى لكنه عادة يقتنع بمركز الوصافة".
واعتبر ان"جاهزية منتخب العراق كاملة لا سيما انه يضم مزيجا من لاعبي الخبرة والشباب ممن يرى المدرب حكيم شاكر انه يتوسم فيهم تحقيق الانجاز الذي طال انتظاره على مدى 24 عاما بعد فراق دام منذ عام 88 الذي احرز العراق فيه اخر لقب خليجي الذي اقيم في السعودية".
وتستضيف البحرين بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم "خليجي 21" خلال الفترة من الخامس إلى 18 كانون ثان الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات.
وكان أحمد النعيمي، المدير العام للجنة المنظمة للبطولة، قد أعلن أن بلاده جاهزة تماما لاستضافة الحدث الخليجي والعربي الأبرز.
من جانبه، أكد علي البوعينين، الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم، عن جاهزية بلاده لاستضافة "خليجي 21"، مشددا على أن اللجنة المنظمة للبطولة بذلت جهدا كبيرا للغاية من أجل إظهار المنافسات بشكل منظم، داعيا الجماهير البحرينية والخليجية للحضور والمساندة لزيادة الحماس والإثارة بين المنتخبات المتبارية.
وكان مفترضا أن تقام "خليجي 21" بالبصرة في العراق، لكن رؤساء الاتحادات الخليجية قرروا نقلها إلى البحرين، مما أصاب العراقيين بخيبة أمل كبيرة.
ووُزعت المنتخبات الثمانية المشاركة على مجموعتين، ترأس منتخب البحرين المجموعة الأولى منها كونه صاحب الأرض. وتضم المجموعة الأولى البحرين وعمان وقطر والإمارات، فيما أوقعت القرعة منتخب الكويت، حامل اللقب، في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية والعراق واليمن. واُخذ في الاعتبار التصنيف الأخير للاتحاد الدولي (فيفا) لتوزيع المنتخبات الستة الأخرى، حيث وضعت حسب مستويين، ضم الأول منتخبات العراق وعمان وقطر، والثاني منتخبات السعودية والإمارات واليمن.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي ويلعبان بطريقة المقص وبخروج المغلوب، حيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، في حين يلعب الخاسران في مباراة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، التي لم تكن موجودة في النسخ الأربع الماضية التي أقيمت بنظام المجموعتين.
وكانت النسخة السابقة من البطولة قد أقيمت في اليمن أواخر عام 2010، وتوج فيها المنتخب الكويتي بطلا بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي 1-صفر بعد التمديد، معززا رقمه القياسي الذي وصل إلى عشرة ألقاب خليجية.
يذكر أن جوائز الدورة ارتفعت لتصل إلى نحو 675 ألف دولار للبطل، ونحو 400 ألف دولار للوصيف، مقابل نحو 135 ألفا للثالث، و68 ألفا للرابع

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني