الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

أخبـــار العــالــم 


جيش جنوب السودان يقر بإسقاط طائرة أممية بـ"الخطأ"

المصدر: CNN

أقر الجيش في دولة جنوب السودان بمسؤوليته عن إسقاط مروحية تابعة للأمم المتحدة الجمعة، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من أربعة أفراد جميعهم يحملون الجنسية الروسية، في حادث أثار استياءً دولياً واسعاً.وقال الجيش الشعبي لتحرير السودان، على لسان المتحدث باسمه، فيليب أغوير، إن إطلاق النار على المروحية الأممية حدث "عن طريق الخطأ."

وأضاف المتحدث باسم الجيش الشعبي أنه تم رصد الطائرة في حوالي التاسعة صباح الجمعة تحلق قرب منطقة تضم قيادة للجيش الشعبي، وأضاف أن الجيش استفسر من بعثة الأمم المتحدة عما إذا كانت الطائرة تابعة لها أم لا.

وتابع أغوير قائلاً: "ردت الأمم المتحدة بأنه ليس هناك طائرات، ليس لهم طائرة في المنطقة"، لافتاً إلى أن القوات ظنت بأن الطائرة تعتزم مهاجمة القاعدة العسكرية.

ولم يفصح المتحدث العسكري عن نوعية الصاروخ الذي استخدم لإسقاط الطائرة، مكتفياً بالقول إنه تم استخدام "الأسلحة المضادة للطائرات."

وذكرت بعثة الأمم المتحدة أن الطائرة من طراز MI-8، وجرى إسقاطها في منطقة "ليكوانغولي"، بولاية "جونقلي"، شرقي دولة جنوب السودان.

من جانبه، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في بيان له مساء الجمعة، إطلاق النار على المروحية التابعة للمنظمة الدولية.

ودعا كي مون حكومة جوبا إلى إجراء تحقيق فوري، ومحاسبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة.، التي كانت عليها علامة واضحة تشير إلى أنها تابعة للأمم المتحدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني