طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط بصدد الاعلان عن جولة التراخيص الخامسة الخاصة بالرقع الغازية

المصدر: راديو دجلة

اعلنت وزارة النفط انها بصدد اكمال الاجراءات والتحضيرات للاعلان عن جولة التراخيص الخامسة الخاصة بالرقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية الغازية فقط.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان"الوزارة ستتجه نحو استثمار الثروة الغازية ليكون العراق احد الدول الكبرى الخاصة بانتاج الغاز وسيتمكن من تصديره بعد عام (2017)".
واضاف ان"الوزارة بصدد اكمال جميع الاجراءات من خلال تقديم دعوة للشركات العالمية وتحديد الرقع الاستكشافية بدقة وامتياز لكي تكون حافزاً للشركات، فضلاً عن اجراء تعديلات بالاحكام القانونية والتشريعات الخاصة بالعقود ليشجع الشركات على الدخول في المنافسة لهذه الجولة".
وتابع:" بعد النجاح المتحقق من قبل وزارة النفط في مجال الصناعة النفطية واستثمارها توجهت الوزارة نحو رسم خطة مستقبلية لكيفية استغلال واستثمار الثروة الغازية والتي يتمتع العراق باحتياطات كبيرة مكمنة في باطن الارض عند المنطقة الغربية من البلد والغازات المصاحبة للنفط التي تستخرج في الحقول النفطية الجنوبية".
واضاف جهاد ان"العراق يعول عليه بان يكون احد اكبر الدول المهمة المنتجة والمصدرة للغاز في العالم".
واوضح ان"العراق سيحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز محلياً سواء في تجهيز محطات الطاقة الكهربائية او في معامل البتروكيمياويات ومن ثم التصدير الفائض منه ربما بعد عام (2017) وبالتالي ستضاف ايرادات مالية جديدة الى خزينة الدولة"،حسب قوله.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني