ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي    دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"!   

أخبـــار العــالــم 


معتصمون وسط العاصمة الأردنية يهتفون ضد الملك والملكية

المصدر: قناة العالم

اعتصم مساء أمس الاثنين ناشطون من "الحراك الشعبي" من مدينة الطفيلة جنوب الأردن في وسط ميدان جمال عبد الناصر في العاصمة عمان، مرددين شعارات تنتقد الملك عبدالله الثاني والملكية في الأردن.
 
وهتف المعتصمون الذين تظاهروا تحت اسم ( حرية) " حرية حرية للأبد..غصب عنك يا عبد" في إشارة إلى الملك الأردني عبدالله الثاني.كما هتفوا " حرية حرية فش مكان للملكية" و " نقولها بصوت عالي.. لن ندفع فواتير عهركم"، و "تباً لهذا النظام الفاسد".
وحاصرت الميدان قوات مكثفة من الدرك، ومن الأمن بزي مدني وأغلقت منافذ الميدان وضرب طوق أمني حولهم، كما أحاطت سيارات مكافحة الشغب بالمتظاهرين.
وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية ألقت القبض السبت الماضي على 9 أشخاص، 7 منهم من مدينة الطفيلة جنوب البلاد، و2 من حي الطفايلة شرق العاصمة عمان.
كما ألقت القبض على الناشط السياسي محمد مهابدة بعد أن رفع يافطة كتب عليها عبارة مست بالملك الأردني عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبدالله.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني