ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخبـــار العــالــم 


قتيل برصاص النظام السعودي و تجمع احتجاجي على الاعتقالات

المصدر: قناة العالم

قتل شخص واصيب اربعة آخرون برصاص قوات النظام السعودي في مدينة العوامية شرقي السعودية ، بينما شهدت العاصمة الرياض وقفة احتجاجية تندد بالاعتقالات التعسفية للمواطنين دون محاكمة.
 
واطلقت قوات النظام الرصاص بشكل كثيف خلال مطاردتها لأحد الاشخاص في حي الديرة، ما اسفر عن اصابة عامل توفي على الفور واحراق سيارة احد المواطنين وتضرر بعض المنازل.واشارت المصادر الى انتشار مكثف لقوات النظام مدعومة بالمدرعات استعدادا لهدم احد المساجد في المدينة.
من جهة اخرى تظاهر مئات السعوديين احتجاجا على اعتقال اقارب لهم دون محاكمة بتهم امنية في العاصمة السعودية الرياض.
ووسط اجراءات امنية مشددة ردد المتظاهرون من بينهم نساء واطفال شعارات تندد بسياسة الاعتقال التعسفية التي ينتهجها النظام دون وجه حق، مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين، ومؤكدين مواصلة حراكهم حتى تحقيق مطالبهم.
واتهمت منظمات حقوق الانسان السلطات بسجن اكثر من خمسة الاف شخص دون محاكمة.
وقال محتج طلب عدم نشر اسمه خوفا من تعرضه للاعتقال "شقيقي أبلغني انه أخذ الى المحكمة العام الماضي لكنها كانت محاكمة سرية ولم يسمحوا له باختيار محاميه. مرت مدة تزيد على العام وما زلنا لا نعرف نتيجة المحاكمة. في رأيي هذه المحاكمة ليست سوى إجراء شكلي."
وقال ان شقيقه اعتقل قبل 11 عاما بعد عودته من افغانستان التي ذهب إليها ليقاتل وانه شكا من تعرضه للضرب وهو رهن الاحتجاز.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني