الكاظمي: العراق يحتاج منا التحلي بقيم الرسول الأعظم للعبور من الأزمات    العامري: دماء المغدورين في المقدادية لن تذهب سدى    العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض    أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بشأن عطلة الخميس   

أخبـــار العــالــم 


المعارضة التركية تتهم الحكومة بتدريب مسلحين سوريين

المصدر: قناة العالم

اتهم زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، أمس، اتهام الحكومة التركية بإقامة معسكرات مخالفة للقانون الدولي، تستخدم لتدريب جماعات تسمى ب"الجيش السوري الحر".
 

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن كليتشدار أوغلو قوله إن "هذه المعسكرات تستخدم لتدريب جماعات من الجيش السوري الحر على استخدام السلاح، وتجهيزهم للعودة إلى الأراضي السورية للقتال".

وبخصوص وجود اللاجئين السوريين في مخيم "أبايدن"، أشار إلى أن "وجود قوات أجنبية مسلحة على الأراضي التركية، يحتاج إلى قرار من البرلمان"، نافياً حصول الحكومة على إذن، ومتسائلاً عن دواعي وجود هذه القوات.

وشن كليتشدار هجوماً على الحكومة، واستنكر منع زيارة أحد النواب للمخيم، متسائلاً عن علاقة وزارة الخارجية بالأمر، وماهية صلاحياتها. وحول إمكانية زيارته لمخيمات اللاجئين، قال "لا اعتراض لدينا على احتضان تركيا للاجئين، وإنما نعترض على تدريب المسلحين"، مؤكداً نيته زيارة "هاتاي" و"كليس" و"غازي عنتاب" .

وتمنع الحكومة التركية الدخول إلى المخيم، لدواعي توفير الأمن للمنشقين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني