طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

مــنـــوعــات 


نماذج مبتكرة للسكن في الحاويات

المصدر: CNN

ربما لا يكون السكن في منازل مصنوعة من حاويات الشحن حلماً لدى كثيرين، لكن ربما يتغير الأمر بعد التصميمات الجديدة والمبتكرة التي أطلقتها شركة "إيكو بك" على يد المصمم البريطاني جيمس غرين والأمريكي ماثيو كوتس. والفكرة الجديدة تهتم بجميع المكونات الهيكلية للمنزل، فلم يعد السكن في الحاويات تقليدياً.

ويقول جيمس غرين، مصمم هياكل الطائرات البريطاني، وأحد مهندسي شركة "إيكو بك": "تساعد هذه الحاويات في وضع أساس المنزل، ويتم تجميع باقي هيكل المنزل من حولها."

ويأمل غرين أن تغير "إيكو باك" مفهوم السكن في الحاويات من خلال سكن اقتصادي في متناول أيدي الجميع.

وتحدث ماثيو كوتس، المهندس المعماري الأمريكي، عن مزايا هذه الفكرة قائلاً:" إن فكرة غرين لها مزايا مختلفة عن مساكن الحاويات التقليدية، فهذه فكرة جيدة للسكن في حالات الطوارئ، ويسهل شحنها إلى موقع البناء بكميات كبيرة، ويمكن تجميعها بشكل سريع، والأهم من ذلك أن هذا النوع من البناء لا يحتاج إلى تصميم ثابت، ويمكن بناؤه فوق الأسطح العادية أو الخرسانية."

ويقول روبرت كروننبيرغ، أستاذ العمارة في جامعة ليفربول البريطانية: "إن هذا النوع من المباني يدفع بالتصميم المعماري إلى الأمام، فالمواد سابقة التصنيع وسيلة رائعة وسريعة في تصميم المباني ويجعلها أكثر اقتصادية، كما أنه يعد محاولة لإيجاد وسائل جديدة تجعل الإسكان الاقتصادي أكثر رفاهية، المهم في النهاية جودة المواد التي يتم استخدامها، وجودة البناء ذاته، وكيفية التوافق بين كل جزء والأخر، والتأكد من أن جميعها يعمل بشكل جيد."

ويدرس كوتس حالياً مدى حاجة السوق لهذه المباني الجديدة ذات الطابقين والثلاثة طوابق، على مساحة 1300 متر مربع، والتي تبلغ كلفة تشييدها بين 80 ألفا و100 ألف دولاراً. وتعتزم شركة "إيكو باك"، طرح نمازج للسوق الدولي.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة "إيكو باك" تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعها بمساعدة منظمة أمريكية غير ربحية، ووضع نموذج أولي يعمل بشكل كامل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في ربيع عام 2013.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني