وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

مــنـــوعــات 


نماذج مبتكرة للسكن في الحاويات

المصدر: CNN

ربما لا يكون السكن في منازل مصنوعة من حاويات الشحن حلماً لدى كثيرين، لكن ربما يتغير الأمر بعد التصميمات الجديدة والمبتكرة التي أطلقتها شركة "إيكو بك" على يد المصمم البريطاني جيمس غرين والأمريكي ماثيو كوتس. والفكرة الجديدة تهتم بجميع المكونات الهيكلية للمنزل، فلم يعد السكن في الحاويات تقليدياً.

ويقول جيمس غرين، مصمم هياكل الطائرات البريطاني، وأحد مهندسي شركة "إيكو بك": "تساعد هذه الحاويات في وضع أساس المنزل، ويتم تجميع باقي هيكل المنزل من حولها."

ويأمل غرين أن تغير "إيكو باك" مفهوم السكن في الحاويات من خلال سكن اقتصادي في متناول أيدي الجميع.

وتحدث ماثيو كوتس، المهندس المعماري الأمريكي، عن مزايا هذه الفكرة قائلاً:" إن فكرة غرين لها مزايا مختلفة عن مساكن الحاويات التقليدية، فهذه فكرة جيدة للسكن في حالات الطوارئ، ويسهل شحنها إلى موقع البناء بكميات كبيرة، ويمكن تجميعها بشكل سريع، والأهم من ذلك أن هذا النوع من البناء لا يحتاج إلى تصميم ثابت، ويمكن بناؤه فوق الأسطح العادية أو الخرسانية."

ويقول روبرت كروننبيرغ، أستاذ العمارة في جامعة ليفربول البريطانية: "إن هذا النوع من المباني يدفع بالتصميم المعماري إلى الأمام، فالمواد سابقة التصنيع وسيلة رائعة وسريعة في تصميم المباني ويجعلها أكثر اقتصادية، كما أنه يعد محاولة لإيجاد وسائل جديدة تجعل الإسكان الاقتصادي أكثر رفاهية، المهم في النهاية جودة المواد التي يتم استخدامها، وجودة البناء ذاته، وكيفية التوافق بين كل جزء والأخر، والتأكد من أن جميعها يعمل بشكل جيد."

ويدرس كوتس حالياً مدى حاجة السوق لهذه المباني الجديدة ذات الطابقين والثلاثة طوابق، على مساحة 1300 متر مربع، والتي تبلغ كلفة تشييدها بين 80 ألفا و100 ألف دولاراً. وتعتزم شركة "إيكو باك"، طرح نمازج للسوق الدولي.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة "إيكو باك" تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعها بمساعدة منظمة أمريكية غير ربحية، ووضع نموذج أولي يعمل بشكل كامل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في ربيع عام 2013.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني