وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخبـــار العــالــم 


عشرات الجرحى برصاص الأمن السعودي على تظاهرات سلمية

المصدر: قناة العالم

أصيب عدد من المتظاهرين جراء قمع عناصر الشرطة السعودية لحشد ضم مئات الاشخاص في منطقة القطيف شرقي البلاد . وقال شهود عيان ان الشرطة اطلقت الرصاص الحي والغازات السامة على متظاهرين تجمعوا للمطالبة بالافراج عن ناشطين احتجزتهم السلطات، ولم يتمكن الشهود من تحديد عدد الجرحى الا انهم قالوا ان بعض المتظاهرين اصيبوا برصاص الشرطة في الظهر والعنق ثم نقلوا الى مستشفى عسكري قرب الظهران.
وردد آلاف المتظاهرين خلال مسيرات خرجت اليوم في القطيف شعارات تطالب بالاصلاح السياسي وخروج جيش الاحتلال السعودي من البحرين، حيث رفع في مقدمة المسيرة علم دولة البحرين التي تحتلها القوات السعودية كنوع من التعاطف مع شعبها ورفض تدخل بلادهم في شؤون الدول الاخرى.
يذكر ان متظاهربن سعوديين لقيا مصرعهما الشهر الجاري ما ادى الى تصعيد وتيرة الاحتجاجات في المنطقة الشرقية بالسعودية التي تطالب بالحرية والمساواة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني