مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


تحريك لواء من ذي قار الى الانبار لتعزيز الامن على الحدود العراقية-السورية

المصدر: 

كشف مصدر سياسي مطلع في محافظة الانبار غربي بغداد عن صدور اوامر من الجهات العليا بتحريك لواء عسكري من محافظة ذي قرار الى الحدود العراقية-السورية من جهة محافظة الانبار لدعم الاجراءات الامنية هناك.
وقال المصدر إن "لواء عسكريا من محافظة ذي قار تم تحريكه باتجاه الحدود العراقية-السورية لدعم التعزيزات الامنية المتخذة هناك على طول الشريط الحدودي".
واضاف المصدر أن "اللواء العسكري سيصل تباعا الى المحافظة"، مبينا أن "القوات الامنية ستدقق بهويات جميع العراقيين القادمين من سوريا خشية تسرب اشخاص عليهم اوامر القاء قبض صادرة من القضاء العراقي".
ودعت الحكومة العراقية في وقت سابق العراقيين المتواجدين في سوريا العودة للبلاد بسبب تصاعد حدة العنف، وبالتزامن مع استقبال السلطات العراق جثث اكثر من عشرين عراقيا قضوا نتيجة الاحداث.
وسمحت الحكومة العراقية باستقبال اللاجئين السوريين على اراضها من الفارين من مدنها جراء العنف الدائرة هناك فيما قررت الحكومة ايضا الصفح عن جميع العراقيين في سوريا ممن كانت لهم مواقف سلبية من العملية السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني