دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر    البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا    منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة    6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح    "سانا" نقلا عن مصدر عسكري: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي    بلدية الناصرية: توفير 20 ألف قطعة أرض لتوزيعها بين المستحقين    الياسري يدعو لمحاسبة الصيدليات التي رفعت أسعار الكمامات ومواد التطهير    عبد المهدي يرأس اجتماعاً بشأن فيروس كورونا المستجد    اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا في 5 آذار/مارس    المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي   

أخـبـار الـعــراق 


23 موعد التقديم على الدراسالت العليا و2من ايلول موعد الامتحان

المصدر: 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط التقديم والقبول للدراسات العليا للعام الدراسي 2012 -2013، وأشارت الى ان"الضوابط الجديدة رفعت عمر المتقدم لدراسة الماجستير الى 45 سنة و50 سنة لدراسة الدكتوراه".
واوضحت الوزارة ان"التقديم يكون عن طريق الكليات التي فتحت باب القبول فيها مباشرة، ويشمل خريجي الجامعات الأهلية المعترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واشارت".
واضافت ان"موعد التقديم من اليوم الاثنين الموافق 23 وينتهي في يوم الخميس الموافق 30 من تموز الحالي".
وقال المتحدث الرسمي للوزارة قاسم محمد جبار إن"الضوابط الجديدة تضمنت أن لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير او ما يعادلها عن 65 بالمئة على ان يستثنى من ذلك الربع الأول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، وان لا يقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70 بالمئة". واضاف ان"موعد امتحان القبول سيجــــــري يوم الاحد الموافق الثاني من ايلول المقبل".
وتابع أن"الضوابط اشترطت في المتقدم لدراسة الدبلوم العالي والماجستير من الموظفين أن تكون له خدمة وظيفية فعلية لمدة سنتين بعد حصوله على آخر شهادة وتحتسب هذِه الخدمة لغاية الأول من أيلول لعام 2012 والتفرغ التام للدراسة".
وأوضح جبار ان"الضوابط نصت ايضا على أن يجتاز المتقدم المقابلة التي يجريها القسم العلمي لتحديد أهليته للدراسة بالتأكد من سلامته البدنية والعقلية والنفسية بما يتناسب مع اختصاص المتقدم اما تقييمه العلمي فيكون من خلال امتحان القبول".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني