باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


23 موعد التقديم على الدراسالت العليا و2من ايلول موعد الامتحان

المصدر: راديو دجلة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط التقديم والقبول للدراسات العليا للعام الدراسي 2012 -2013، وأشارت الى ان"الضوابط الجديدة رفعت عمر المتقدم لدراسة الماجستير الى 45 سنة و50 سنة لدراسة الدكتوراه".
واوضحت الوزارة ان"التقديم يكون عن طريق الكليات التي فتحت باب القبول فيها مباشرة، ويشمل خريجي الجامعات الأهلية المعترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واشارت".
واضافت ان"موعد التقديم من اليوم الاثنين الموافق 23 وينتهي في يوم الخميس الموافق 30 من تموز الحالي".
وقال المتحدث الرسمي للوزارة قاسم محمد جبار إن"الضوابط الجديدة تضمنت أن لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير او ما يعادلها عن 65 بالمئة على ان يستثنى من ذلك الربع الأول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، وان لا يقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70 بالمئة". واضاف ان"موعد امتحان القبول سيجــــــري يوم الاحد الموافق الثاني من ايلول المقبل".
وتابع أن"الضوابط اشترطت في المتقدم لدراسة الدبلوم العالي والماجستير من الموظفين أن تكون له خدمة وظيفية فعلية لمدة سنتين بعد حصوله على آخر شهادة وتحتسب هذِه الخدمة لغاية الأول من أيلول لعام 2012 والتفرغ التام للدراسة".
وأوضح جبار ان"الضوابط نصت ايضا على أن يجتاز المتقدم المقابلة التي يجريها القسم العلمي لتحديد أهليته للدراسة بالتأكد من سلامته البدنية والعقلية والنفسية بما يتناسب مع اختصاص المتقدم اما تقييمه العلمي فيكون من خلال امتحان القبول".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني