مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن إنجازات العلماء المسلمين في مواجهة كورونا    التعرض لـ"البكتيريا الجيدة" أثناء الحمل يحمي الأطفال من خطر متلازمة تشبه التوحد    دراسة تحذيرية.. تدخين السجائر الإلكترونية لفترة وجيزة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة    قسم الشؤون الدينية يكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية المهدوية الاولى    الكشف عما سيحدث إذا اقتربت من ثقب أسود!    العلماء يحددون لأول مرة مكان الإجهاد في الدماغ    محافظ بغداد: الوضع تفاقم ولا سبيل غير الحظر الشامل    الطاقة النيابية: خطة عاجلة لإدخال وحدات توليد متوقفة للعمل    صحة بابل توجه نداءً للاجهزة الامنية بتشديد الحظر الصحي    الأزمة النيابية: خطة من خمسة محاور لمنع تفشي كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


مجلس البصرة:أعطال فنية وراء إنقطاع الكهرباء بشكل شبه تام عن المحافظة

المصدر: 

كشفت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة، أن"الإنقطاع شبه التام للطاقة الكهربائية عن المحافظة خلال 24الساعة الماضية ناجم عن توقف خطوط رئيسة ناقلة عن العمل، لافتا الى أن"من المؤمل إصلاح الخلل خلال يومين".
وذكر رئيس اللجنة زياد علي فاضل إن"الإرتفاع القياسي بدرجات الحرارة في اليومين الماضيين وإزدياد الضغط على الخطوط الرئيسة الناقلة أدى الى تعطل4 منها، مما ادى الى انقطاع الكهرباء بشكل شبه تام عن مناطق المحافظة".
وبين أن"أهم الخطوط العاطلة خط النجيبية الذي يمتد شرق البصرة، فضلاً عن خط البرجسية الذي يمتد غرب المحافظة".
واشارفاضل الى أن"فرق الصيانة في حال استنفار قصوى، كما أوفدت وزارة الكهرباء اليوم فريق صيانة من بغداد للمساهمة بإصلاح الخطوط المتوقفة عن العمل".
واوضح رئيس اللجنة أن "البصرة تعاني من عدم قدرة خطوط النقل وشبكات التوزيع على استيعاب حصة المحافظة من الكهرباء"، معتبراً أن "خطوط النقل بالكاد تستوعب 900 ميغا واط".
من جانبه، قال مدير مديرية توزيع الكهرباء في البصرة صباح عبد الواحد إن "خطوط النقل وشبكات التوزيع في المحافظة تعمل باستمرار بكامل طاقتها،ولذلك فهي مرشحة لان تتعطل عن العمل، خاصة عند إرتفاع درجات الحرارة".
واضاف أن "المديرية تواجه صعوبة في تطبيق آلية البرمجة في القطع والتجهيز بسبب الإختناقات التي تواجهها شبكات التوزيع، علاوة على ضعف خطوط النقل وكثرة أعطالها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني