تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


العتبة الكاظمية تكرم العتبة الحسينية لجهودها في معرض الجوادين السنوي الثالث للكتاب

المصدر: موقع نون

اشاد الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة بالجهود الكبيرة التي شاركت في انجاح معرض الجوادين السنوي الثالث للكتاب والجهود المبذولة من قبل العتبات المقدسة ودور النشر والمكتبات من داخل العراق وخارجه .
وقال الحاج فاضل الانباري في تصريح لمراسل وكالة نون الخبرية خلال حفل توزيع الشهادات التقديرية وهدايا للمشاركين في معرض الكتاب ان " مشاركة العتبات المقدسة في معرض الكتاب كان لها دور كبير في إنجاحه لما قدمته أقسام الشؤون الفكرية وأقسام الإعلام في العتبات من كتب وعناوين مهمة رفدت القارئ العراقي بعدد كبير من المصادر والعناوين لاسيما النادرة والثمينة , مشيرا الى ضرورة إن تأخذ العتبات المقدسة في العراق موقعها الحقيقي ضمن الخارطة الثقافية والاجتماعية والعلمية إضافة الى موقعها الديني والسياحي حيث اليوم انعم الله على إدارات العتبات بالحرية وعودة إقامة الشعائر الحسينية بعيدا عن المضايقات لذا لابد من إن تتصدى الأمانات العامة في العتبات للمسؤولية التي تحتم علينا ان ننشر فكر اهل البيت عليهم السلام بما يخدم الإنسانية .
وأضاف الانباري " في الوقت الذي تقدم فيه العتبات المقدسة خدمات متنوعة للزوار وتوفير أماكن مريحة للعبادة وتخصيص أجنحة خاصة لطلبة المدارس وقاعات للمطالعة ومكتبات ينبغي ايضا أن تقوم العتبات باستخدام الوسائل المتاحة كافة من اجل نشر المبادئ السامية للنبي الاكرم وعترته صلى الله عليهم وسلم عن طريق معارض الكتب التي تشمل كتب تشمل عدد غير قليل عن الأئمة الأطهار عليهم السلام ومعرض الخط العربي والزخرفة الإسلامية والفنون التشكيلية والمهرجانات والمؤتمرات .
واشار الى ان اجنحة العتبات المقدسة ومسجدي الكوفة السهلة المعظمين قدمت تحفة فنية من خلال عرض مشاركاتها لاسيما العتبة الحسينية المقدسة التي اضافت مشاركتها دفعة معنوية للمعرض متمثلة بقسم الاعلام بمختلف شعبه ووحداته وقسم الشؤون الفكرية .
واعرب الانباري عن شكره وتثمينه لدور النشر والمكتبات التي ساهمت برفد المعرض بالكتب وبالاختصاصات كافة حيث شارك في المعرض اكثر من 40 دار نشر ومكتبة من داخل العراق وخارجه .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني