كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الرئيس طالباني يحضر الجلسة الافتتاحية لبرلمان كوردستان العراق

المصدر: 

حضر فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في مدينة اربيل ظهرالخميس 20/8/2009، الجلسة الافتتاحية للدورة الانتخابية الثالثة لبرلمان كردستان العراق و مراسيم أداء اليمين القانونية للسيد مسعود بارزاني الرئيس المنتخب لاقليم كوردستان العراق، و القى الرئيس طالباني كلمة جدد فيها تهنئته للرئيس مسعود بارزاني متمنيا لفخامته النجاح في تحقيق مهامه الجسام في خدمة شعبنا العراقي بجميع قومياته و طوائفه .
و في ما يلي نصها:

"بسم الله الر حمن الرحيم

فخامة الرئيس الاخ العزيز مسعود بارزاني الموقر
الاخوة الاكارم اعضاء و عضوات البرلمان العراقي المحترمين
السادة الاعضاء الافاضل الوزراء و السفراء المحترمين
اخواتي عضوات البرلمان الكوردستاني الفاضلات
اخواني الاعزاء اعضاء البرلمان الكوردستاني
الحضور الكرام

يشرفني ان احضر هذه الجلسة التأريخية لبرلمان كوردستان و أجدد التهاني القلبية الحارة لأخينا الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة انتخابه في استفتاء شعبي حر و ديمقراطي رئيسا لاقليم كوردستان العراق .
متمنيا لفخامته النجاح في تحقيق مهامه الجسام في خدمة شعبنا العراقي الكريم بجميع قومياته و طوائفه و كذلك أقدم التهنئة لجميع عضوات و اعضاء البرلمان الكوردستاني المنتخبين .
أيها الحفل الكريم
ينعقد اجتماعكم بعد يوم دام شهدته عاصمتنا الحبيبة بغداد جراء الاعمال الاجرامية النكراء التي قامت بها عصابات الارهاب التي لطخت أياديها الاثمة مرة اخرى بدماء ابناء شعبنا الابرياء .
ان هذه الجرائم النكراء تتصاعد كلما اقتربنا من الاستحقاق الانتخابي الهام في بداية العام القادم و كلما اقترب موعد انسحاب قوات التحالف من العراق مما تبرهن عداوة الارهابيين العمياء مع شعبنا العراقي و محاولاتهم اليائسة لعرقلة مسيرة شعبنا العراقي الديمقراطية و التنموية.
فلقد دقت جرائم الامس الدامية ناقوس الخطر مجددا لاستمرار المحاولات و المؤامرات التي يجب ان نتصدى لها بوحدة قوى شعبنا المؤمنة بالمسيرة الديمقراطية و بصمود عراقي مشهود و تعاون الجماهير الشعبية مع الاجهزة الامنية العراقية لاحباط هذه المؤامرات التي تستهدف اعادة العراق الى عهود الدكتاتورية الظلامية و حرمان شعبنا من مكاسبها العديدة
و يقينا ان اقليم كوردستان رئيسا و حكومة و برلمانا سيلعب دوره التأريخي في تعزيز الوحدة العراقية الوطنية باعتبارها الصخرة الصلبة تتحطم عليها المؤامرات الارهابية الاجرامية.
هذه المؤامرات التي تشتد كلما تقدمنا نحو تعزيز و ترسيخ نظامنا الديمقراطي الاتحادي و التي تبغي اثارة الفتنة الطائفية و القومية سبيلا للوصول الى اهدافها الخبيثة.
لذلك علينا جميعا عربا و كوردا و تركمانا و كلدواشور، مسلمين و مسيحيين، ايزديين و صابئة ان نعزز وحدتنا الوطنية و نشدد نضالنا لاحباط هذه المؤامرات التي لابد من التصدي لها بحزم و بقوة دون الاستهانة بخطورتها و دون ان ننام على اكاليل انتصاراتنا الكثيرة في جميع المجالات المختلفة.
و يقينا اننا قادرون بالاستناد على وحدة صفنا العراقي على الانتصارعلى هذه العصابات الارهابية و دحر جميع المحاولات و المؤامرات المعادية للعراق الديمقراطي الاتحادي المستقل و الموحد. و لن يعود عراقنا الجديد ابدا الى الوراء مهما كلفنا النضال من دماء و دموع و تضحيات جسام، فشعبنا العراقي هو شعب البطولات و الامجاد، شعب الوثبات و الثورات و الانتفاضات هو شعب الفداء و الشهادة و هوالمنتصر حتما بأذن الله على اعدائه كافة.
فتحية مجددة الى عضوات و اعضاء البرلمان الكوردستاني جميعا و الى رئيس اقليم كردستان و هيئة رئاسة البرلمان .
المجد و الخلود لشهداء العراق
و النصر المؤزر لشعبنا العراقي المتحد
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته."


تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني