مادتان غذائيتان تزيدان من خطر الإصابة بالسرطان    قواعد بسيطة تحمي رسائلك على واتساب من الهاكرز    رئيس منظمة الحج والزيارة: السعودية تضمن امن المعتمرين الايرانيين    باحثون يكشفون ما قد يكون سبب انخفاض معدل الوفيات بـ"كوفيد-19"!    متى يمكن أن يكون تعبك علامة على الإصابة بعدوى "كوفيد-19"!    نيزك "اصطدم ببحيرة" في عام 2017 قد "يحمل مفتاح أصل الحياة على الأرض"!    خبيرة روسية تتحدث عن مواد غذائية قد تحمي الإنسان من فيروس كورونا    علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف    هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور    فرنسا تسجل أكثر من 47 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"سيوز" تنطلق بثلاثة رواد فضاء للمحطة الدولية

المصدر: CNN

انطلقت سفينة الفضاء الروسية، سويوز، وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء، بينهما روسيان وأمريكي، إلى محطة الفضاء الدولية، الثلاثاء.وذكرت وكالة الفضاء الروسية، بأن صاروخاً من طراز "سيوز- اف غي" حمل مركبة الفضاء الروسية "سيوز تي ام أ-40 ام" إلى موقع مداري، انطلقت منه المركبة نحو المحطة الفضائية الدولية.ومن المتوقع أن تصل المركبة إلى المحطة الدولية في 17 مايو/أيار الجاري.

وتقل المركبة ثلاثة مهندسي فضاء هم : الأمريكي جو أكابا، والروسيان: غينادي بادالكا وسيرغي ريفين.

وسينضم الفريق الفضائي الجديد إلى طاقم المحطة الفضائية الحالي وهم الملاح الروسي أوليغ كونونينكو والأميركي دونالد بيتيت والهولندي، اندري كاوبرس.

وتتولى وكالة الفضاء الروسية مسؤولية إيصال رواد الفضاء والإمدادات اللازمة إلى المحطة الفضائية الدولية منذ إحالة "ناسا" أسطول المواكيك الفضائية للتقاعد.

وتجري خطط لإشراك شركات خاصة في عمليات نقل رواد الفضاء والإمدادات إلى المحطة الدولية.

ويذكر أن محطة الفضاء الدولية المتمركزة في مدار الأرض على ارتفاع 400 كيلومتر تقريباً هي بحجم ملعب كرة قدم، يقيم بها أربعة رواد يجري استبدالهم بشكل دوري كل ستة أشهر.

والمحطة الفضائية هي مشروع مشترك بين "وكالة الفضاء الروسية" (ار كي ايه) والأمريكية "ناسا"، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية، والكندية "سي اس أيه"، ووكالة الفضاء الأوروبية "إيسا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني