تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

تـقـاریــر و دراســات 


الرجال يصلون لسن اليأس عند منتصف الثلاثينات

المصدر: قناة العالم

توصل باحثون بريطانيون بجامعة شيفيلد من خلال دراسة طبية حديثة إلى دليل على وجود ساعة بيولوجية لدى الرجل مثل المرأة تماما، وأن هذه الساعة تبدأ في الدوران مع وصوله إلى منتصف الثلاثينيات من العمر.
 

وذكرت الدراسة التى شملت 12 ألفًا و220 زوج وزوجة أن العلاج بالتخصيب الصناعي يشير إلى تقلص نسب الحمل عندما يتجاوز الرجل عامه الخامس والثلاثين.

وأضافت أن فرص الانجاب بالنسبة للرجل تزداد ضعفا مع تجاوزه الأربعين، ورجح الباحثون أن ذلك يرجع إلى الدمار الذي يصيب الحمض النووي.

وقال الدكتور ألن بيسي خبير الخصوبة بجامعة شيفيلد وسكرتير جمعية الخصوبة البريطانية إن هناك أدلة متزايدة على أن الرجل ليس محصنا ضد تراجع القدرة على الانجاب، فالرجل الأكبر سنا أقل قدرة من الشاب صغير السن، وحتى لو نجح في تخصيب زوجته فإنها تكون أكثر عرضة للإجهاض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني