الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخبـــار العــالــم 


الافراج عن نبيل رجب والوفاق تؤكد على انتخابات حرة

المصدر: قناة العالم

أفرجت قوات النظام البحريني عن رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب بعد اعتقاله بحجة المشاركة في مسيرة غير مرخصة. وأفاد نجل رجب أن والده اعتقل في مركز الحورة خلال مشاركته في اعتصام تضامني مع المعتقل عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ أكثر من خمسين يوما.
واتهم رجب خلال الاعتصام النظام بالتواطؤ مع المليشيات المدنية التي تستخدم السلاح في مهاجمة المتظاهرين السلميين.
وكان رجب قد تعرض لأكثر من مرة للتحقيق والاعتقال بتهمة التحريض والدعوة لمسيرات غير مرخصة.
من جانب آخر، قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، ان من حق الشعب اختيار حكومته بطريقة ديمقراطية عبر انتخابات حرة ونزيهة، وذلك هو مفتاح الحل التوافقي الذي تحتاج إليه البحرين.
وأكد سلمان خلال المؤتمر العام للجمعية أن الحوار الجاد مطلب المعارضة، رافضا الحوارات الشكلية والالتفافية.
واوضح أن الوفاق تؤكد أن الشعب هو صاحب الكلمة الفصل في نتائج أي حوار عبر مجلس تأسيسي أو استفتاء شفاف للمواطنين البحرينيين من غير المجنسين.
وفي السياق، دعا الاتحاد العام للمعلمين العرب دعا لإطلاق سراح الأمين العام المساعد في اتحاد المعلمين العرب ورئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب، وعدم التعسف في التعامل مع جميع المعلمين.
وفي خطاب بعثه إلى الحكومة البحرينية، طالب الاتحاد المنامة بوقف التعديات على الكوادر التربوية وتوفير كل الحقوق التي تكفلها مبادئ الحرية والعدالة والتعبير عن الرأي للمعلمين، واحترام جميع القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني