قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


دراجة المستقبل تسير بدون مجهود

المصدر: راديو نوا

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الدراج الأوليمبي كريس بوردمان كشف عن تصميم دراجة مستقبلية تعمل بالطاقة الشمسية، ويلحق بها جهاز كمبيوتر خاص.
وأضافت الصحيفة أن الدراجة ستكون مزودة بمحرك يعمل بالطاقة الشمسية سينوب عن الراكب في حالة إرهاقه، كما سيلحق بمقودها جهاز لقياس السعرات الحرارية المحروقة خلال عملية التبديل.
وستغلق الدراجة بنظام كمبيوتري "غير قابل للكسر"، يسمح لماكلها فقط بفتحها عبر بصمة إصبعه، وستكون إطارات الدراجة مقاومة للثقوب، ولن يصدر عنها أي صوت، كما ستصنع من الألياف الكربونية، ما يجعلها أقوي وأخف وزناً.
وأكد بوردمان أن تكنولوجيا الدراجة كانت متاحة بالفعل، لكنها فقط تحتاج إلي الإرادة لتجميعها وتركيبها جنباً إلي جنب، ورجح بوردمان أن يشيع استخدام الدراجة، خلال العشرين سنة القادمة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني