كورونا اليوم.. دراسة أميركية بشأن إصابة الأطفال بالفيروس وأخرى عن ظهور الأعراض على المتعافين    كبير طهاة يكشف لـ"سبوتنيك" المنتجات التي لا يجب تناولها معا    موجة "كوفيد-19" الثانية قد تجبر العالم على العزلة الذاتية مرة أخرى    النزاهة: السجن عشر سنوات لمدير عام سابق بعد ضبطه متلبساً بالرشوة    العمليات المشتركة تعلن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على 9 عناصر بداعش ينتمون لما يسمى ولاية العراق في السليمانية    بولندا.. تلميذة تهاجم زميلاتها بسكين    بطاريات حية تتنفس.. اكتشاف الجزيء السري الذي يسمح للبكتيريا بإنتاج الكهرباء    من سيرة "أمير الإنسانية "صباح الأحمد الجابر الصباح    أول دليل قاطع بشأن الكائنات الحية التي تتغذى على الفيروسات !   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


دراجة المستقبل تسير بدون مجهود

المصدر: 

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الدراج الأوليمبي كريس بوردمان كشف عن تصميم دراجة مستقبلية تعمل بالطاقة الشمسية، ويلحق بها جهاز كمبيوتر خاص.
وأضافت الصحيفة أن الدراجة ستكون مزودة بمحرك يعمل بالطاقة الشمسية سينوب عن الراكب في حالة إرهاقه، كما سيلحق بمقودها جهاز لقياس السعرات الحرارية المحروقة خلال عملية التبديل.
وستغلق الدراجة بنظام كمبيوتري "غير قابل للكسر"، يسمح لماكلها فقط بفتحها عبر بصمة إصبعه، وستكون إطارات الدراجة مقاومة للثقوب، ولن يصدر عنها أي صوت، كما ستصنع من الألياف الكربونية، ما يجعلها أقوي وأخف وزناً.
وأكد بوردمان أن تكنولوجيا الدراجة كانت متاحة بالفعل، لكنها فقط تحتاج إلي الإرادة لتجميعها وتركيبها جنباً إلي جنب، ورجح بوردمان أن يشيع استخدام الدراجة، خلال العشرين سنة القادمة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني