خلف لواع: لسنا بحاجة إلى مقاتلين أجانب    العمليات المشتركة: انطلاق المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر بأربعة محاور    120 نائباً وقعوا وسلموا رئيس الجمهورية شروط اختيار رئيس الوزراء    مصرع 43 شخصا على الأقل بحريق مصنع في نيودلهي    منفّذ هجوم فلوريدا السعودي عرض مقاطع فيديو لحوادث إطلاق نار جماعي    تجربة كورية شمالية "هامة جدا" في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية    رئيس لجنة بالكونغرس يتعهد الوفاء "بالواجب المقدس" في عزل ترامب    نوع من الماء يخفض مستويات السكر في الدم    كوريا الشمالية: نزع النووي لم يعد مطروحا للتفاوض مع واشنطن    خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان   

أخبـــار العــالــم 


المرجع مكارم شيرازي يدين اساءة السعوديين للزوار الايرانيين

المصدر: قناة العالم

دان المرجع الديني الايراني اية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي الجمعة الاساءات المتعمدة التي تقوم بها السلطات السعودية للمعتمرين الايرانيين ودعا الى وقفها.

وحذر الشيخ مكارم شيرازي من صدور فتوى بتحريم العمرة في حال لم تتوقف السلطات السعودية عن هذه الاساءات، معتبرا اياها دليلا اخر على عدم كفاءة الحكومة السعودية في ادارة شؤون الحرمين الشريفين.


وقال المرجع الديني: ان التعامل المسيء للسعوديين مع المعتمرين بمثابة وثيقة تثبت عدم جدارتهم في ادارة الحرمين الشريفين".

من جانبه، قال ممثل الولي الفقيه و رئيس بعثة الحج في الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ محمدي ري شهري، أن الإساءة الى 800 ألف زائر ايراني في السعودية أمر غير مقبول على الاطلاق.

واضاف الشيخ في اجتماع عقد بمقر بعثة الحج الايرانية بمكة المكرمة، أن خطابات خطباء المسجد الحرام ومسجد النبي (ص) مليئة بالاسائة لمعتقدات الشيعة وهذا أمر لا يطاق بأي شك من الأشكال .

وأكد أنه بعد عودته الى البلاد سيقدم تقريرا الى قائد الثورة الاسلامية من اجل اتخاذ قرار في حال استمرار الممارسات المسيئة ضد الزوار وعلماء الدين الايرانيين .

ولفت ممثل الولي الفقيه الى ان قائد الثورة الاسلامية هو الذي يعين السياسات المبدئية للبلاد قائلا: "اي قرار يتخذه سماحة القائد فإننا ملزمون بتنفيذه، الا انني أعتقد أن هذا الوضع لن يستمر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني