قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخبـــار العــالــم 


المرجع مكارم شيرازي يدين اساءة السعوديين للزوار الايرانيين

المصدر: قناة العالم

دان المرجع الديني الايراني اية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي الجمعة الاساءات المتعمدة التي تقوم بها السلطات السعودية للمعتمرين الايرانيين ودعا الى وقفها.

وحذر الشيخ مكارم شيرازي من صدور فتوى بتحريم العمرة في حال لم تتوقف السلطات السعودية عن هذه الاساءات، معتبرا اياها دليلا اخر على عدم كفاءة الحكومة السعودية في ادارة شؤون الحرمين الشريفين.


وقال المرجع الديني: ان التعامل المسيء للسعوديين مع المعتمرين بمثابة وثيقة تثبت عدم جدارتهم في ادارة الحرمين الشريفين".

من جانبه، قال ممثل الولي الفقيه و رئيس بعثة الحج في الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ محمدي ري شهري، أن الإساءة الى 800 ألف زائر ايراني في السعودية أمر غير مقبول على الاطلاق.

واضاف الشيخ في اجتماع عقد بمقر بعثة الحج الايرانية بمكة المكرمة، أن خطابات خطباء المسجد الحرام ومسجد النبي (ص) مليئة بالاسائة لمعتقدات الشيعة وهذا أمر لا يطاق بأي شك من الأشكال .

وأكد أنه بعد عودته الى البلاد سيقدم تقريرا الى قائد الثورة الاسلامية من اجل اتخاذ قرار في حال استمرار الممارسات المسيئة ضد الزوار وعلماء الدين الايرانيين .

ولفت ممثل الولي الفقيه الى ان قائد الثورة الاسلامية هو الذي يعين السياسات المبدئية للبلاد قائلا: "اي قرار يتخذه سماحة القائد فإننا ملزمون بتنفيذه، الا انني أعتقد أن هذا الوضع لن يستمر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني