خلف لواع: لسنا بحاجة إلى مقاتلين أجانب    العمليات المشتركة: انطلاق المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر بأربعة محاور    120 نائباً وقعوا وسلموا رئيس الجمهورية شروط اختيار رئيس الوزراء    مصرع 43 شخصا على الأقل بحريق مصنع في نيودلهي    منفّذ هجوم فلوريدا السعودي عرض مقاطع فيديو لحوادث إطلاق نار جماعي    تجربة كورية شمالية "هامة جدا" في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية    رئيس لجنة بالكونغرس يتعهد الوفاء "بالواجب المقدس" في عزل ترامب    نوع من الماء يخفض مستويات السكر في الدم    كوريا الشمالية: نزع النووي لم يعد مطروحا للتفاوض مع واشنطن    خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان   

أخبـــار العــالــم 


مصادر يمنية تؤكد مشاركة السعودية بشكل مباشر في الحرب التي تشنها القوات الحكومية على الحوثيين

المصدر: قناة العالم

اكد المسؤول السياسي لجماعة الحوثي في الخارج يحيى الحوثي ان الحرب السادسة في اليمن تجري لمصلحة السعودية. الحوثي وفي مقابلة هاتفية مع قناة العالم قال ان شهود عيان على الحدود اليمنية السعودية شاهدوا منذ يومين طائرات حربية سعودية تحلق على علو منخفض باتجاه اليمن سمع بعدها دوي انفجارات قوية.

الى ذلك ذكرت مصادر يمنية مطلعة ان الطيران الحربي السعودي يتدخل مباشرة في الهجمات التي يشنها الجيش ضد الحوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد.

واضافت المصادر ان الرياض وافقت على طلب يمني باستخدام الطائرات الحربية اليمنية لقاعدة خميس مشيط السعودية، ومساهمة الطيران السعودي الحربي في محاصرة صعدة ومهاجمة الحوثيين من الشمال والشرق.

وبحسب المصادر فان اليمن تلقت وعودا من السعودية بدعم مالي وسياسي واسع في العمليات العسكرية. من جهتها كشفت المعارضة السعودية ان الحرب على الحوثيين تمت بطلب سعودي مباشر، واشارت الى حالة استنفار وتاهب تشهدها الحدود اليمنية-السعودية.

وكان خمسة جنود يمنيين وستة عشر من عناصر جماعة عبد الملك الحوثي قتلوا خلال احدث اشتباكات بين الجانبين في المنطقة الجبلية من محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقد اعلنت وزارة الداخلية تشديد الاجراءات الامنية في تلك المنطقة تحسبا لاي هجوم من قبل الحوثيين. واشار مسؤولون حكوميون الى ان السلطات قطعت كل وسائل الاتصال بصعدة لعزل المسلحين عن باقي البلاد.

من جانبها رفضت جماعة الحوثي شروط الحكومة لوقف اطلاق النار في المحافظة، داعية السلطات للعودة الى اتفاق الدوحة الموقع بين الجانبين عام الفين وسبعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني