"ظاهرة غامضة".. ظهور جليد ملون في إيطاليا    هل يمكن أن نعود شبابا؟.. عالم سويسري يجيب    دراسة: هل يكمن مفتاح مكافحة الشيخوخة في عظامنا؟    الأمطار تعرقل عمليات الإنقاذ بعد فيضانات أودت بالعشرات في اليابان    متحف اللوفر يفتح أبوابه وازدياد الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة والهند    لندن تستهدف روسيا والسعودية بأول عقوبات تفرضها في مرحلة ما بعد بريكست    ممنوع اللمس ممنوع الاقتراب من الكعبة.. كورونا يفرض قواعد جديدة للحج    قاضي خلية الصقور: نمتلك معلومات عن الشبكات الإرهابية    اللجنة العليا تصدر حزمة جديدة من القرارات    وزير الداخلية يوجه بحسم جدول ترقية تموز خلال ٤٨ ساعة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


عدم قبول اوطأ العطاءات تخسر العراق مليارات الدولارات

المصدر: 

دعا عدد من رجال الاعمال "مجلسي الوزراء والنواب الى اعادة النظر بالشروط الخاصة بالمقاولات والمناقصات الحكومية ما يجنب استغلالها في عمليات الفساد ، كما دعو دوائر النزاهة الى التنبه لهذا الموضوع والاسراع بمراجعته كجزء من عملهم الرقابي".
ودعوا الى "الزام الوزارات بقبول اوطأ العطاءات مع تحديد الشروط الفنية الواجب توفرها في اي مشروع بالمواصفات التي تراها موجبة".
وقال احد رجال الاعمال "ان هذه الفقرة تسببت بخسائر تعد بمليارات الدولارات نتيجة تحجج الوزارات والدوائر المعنية بانها غير معنية بقبول اوطأ العطاءات وتبدأ اللجان المعنية استنادا للصلاحية الممنوحة لها بمساومة المشاركين بالمناقصة ممن تقدموا بعطاءات عالية لتمرير عطاءاتهم مقابل عمولات معينة تقترب من مبلغ الفرق بين العطاء الاعلى والعطاء الاقل".
وبين ان "هذه اللجان تتذرع بالمواصفات الفنية في الوقت الذي يمكن ان تفرض مواصفاتها الفنية مع قبول اوطأ العطاءات وبذلك تجنب الدولة خسائر تقدر بمليارات الدولارات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني