عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مختص في الموارد المائية: المشاريع الاروائيه في العراق متدهورة وبحاجة إلى أموال طائلة

المصدر: 

قال مدير المركز الوطني للموارد المائية عون عبد الله ذياب " ان المشاريع الاروائية في العراق تعرضت للتدهور والخراب سنين طويلة وإعادة اعمارها يحتاج مبالغ طائلة كما تحتاج إلى وقت كافي لإعادة تأهيلها وصيانتها " .
واوضح عون ان "ميزانية الوزارة بلغت هذه السنة(تريليون) دينار عراقي ونحن بحاجة إلى تخصيصات إضافية من أجل تأهيل المشاريع الاروائية وبناء مشاريع كبيرة".
واضاف ان" الوزارة تعمل بهذا الاتجاه وهي في طريقها للتعاقد مع شركات عالمية من أجل تنفيذ بعض المشاريع بطريقة الدفع الآجل".
وتابع عون "هذه السنة تختلف عن السنوات السابقة من حيث وفرة الخزين المائي نتيجة تساقط الأمطار على حوضي دجلة والفرات بنسبة تعد جيدة ،معتبرا ذلك مؤشر يبعث على التفاؤل من أجل تأمين المياه الكافية لسقي المساحات المخطط لها وخاصة المحاصيل الصيفية ".
وبين أنه "تم تأمين الرية الأولى لمحصول (الشلب) وبزيادة 40% مما خطط له من مساحات مزروعة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني