علماء يكشفون كيف سينتهي الكون معبّرين عن "ثقتهم التامة" بذلك!    تناول المزيد من هذا النوع من الطعام يساعد على حرق دهون البطن!    دراسة بريطانية تدحض مخاوف سابقة من أثر المسكنات على مرضى "كوفيد-19"!    تحدث عن اختفاء 1400 طن من نترات الأمونيوم.. وزير الداخلية اللبناني الأسبق: إسرائيل تقف خلف تفجير مرفأ بيروت    تكنولوجيا النانو تحوّل طوب البناء إلى بطاريات والمنازل لمحطات طاقة    "الوباء المعلوماتي" الناتج عن "كوفيد-19" يقتل المئات    6 مشروبات تحارب القلق وتحسن من جودة النوم    الغانمي: برنامج تأهيل قوات حفظ القانون يتضمن مجال حقوق الإنسان    الكعبي : يجب التعامل مع ملف المياه ضمن استراتيجية طويلة الامد    استشهادُ يتيمَيْ مسلم بن عقيل (عليهم السلام) امتدادٌ لشهداء نهضة الطفّ وشاهد على المظلوميّة   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: الملصقات الملونة تساعد باختيار الغذاء الصحي

المصدر: CNN

يبدو أن وضع ملصقات ملونة على العبوات الغذائية قد تدفع الشخص لاختيار المأكولات الصحية والابتعاد عن تلك المسببة للسمنة، هذا على ما خلصت إليه تجربة بسيطة باستخدام الألوان، نفذت في مستشفى أمريكي.

وقامت آن ثورندايك، طبيبة في "مستشفى ماساتشوستس العام" بتحديد نوعية الأغذية باستخدام ملصقات خضراء وصفراء وحمراء لتصنيف الأطعمة، من حيث القيمة الغذائية، المباعة في كافتيريا المستشفى.

واستخدم الملصق الأخضر للأغذية الصحية، كالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، والأصفر للمأكولات الصحية بشكل معتدل، والأحمر للخيارات المسببة للسمنة كرقائق البطاطا، والمشروبات الغازية السكرية والأطعمة المقلية.

وعقب استخدام رموز الألوان، تبين لاحقاً تراجعاً في معدل مبيعات الأطعمة ذات الملصقات الحمراء بنسبة 9.2 في المائة، كما انخفض شراء المشروبات الغذائية التي تحمل ذات الملصق بواقع 16.5 في المائة.

وفي المقابل، ارتفعت مبيعات السلع ذات الملصقات الخضراء بمعدل 4.5 في المائة، و9.5 في المائة للمشروبات بذات الملصق، بحسب مجلة "التايم" الشقيقة لـCNN.

ويقول فريق الأطباء الذي قام بالتجربة إن معظم الجهود المبذولة لتشجيع شراء أغذية صحية تتركز على المواد المكونة للمنتج المطبوعة في الملصق، وهي مفيدة، على فرضية قراء الناس لها وفهم تلك المعلومات.

وعقبت ثورندايك قائلة: "يمكن ترجمة هذه الاستراتيجيات بسهولة إلى بيئات قطاع خدمات الأطعمة، وليس اقتصار استخدامها على ملاعب الأطفال"، في إشارة للألوان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني