التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: الملصقات الملونة تساعد باختيار الغذاء الصحي

المصدر: CNN

يبدو أن وضع ملصقات ملونة على العبوات الغذائية قد تدفع الشخص لاختيار المأكولات الصحية والابتعاد عن تلك المسببة للسمنة، هذا على ما خلصت إليه تجربة بسيطة باستخدام الألوان، نفذت في مستشفى أمريكي.

وقامت آن ثورندايك، طبيبة في "مستشفى ماساتشوستس العام" بتحديد نوعية الأغذية باستخدام ملصقات خضراء وصفراء وحمراء لتصنيف الأطعمة، من حيث القيمة الغذائية، المباعة في كافتيريا المستشفى.

واستخدم الملصق الأخضر للأغذية الصحية، كالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، والأصفر للمأكولات الصحية بشكل معتدل، والأحمر للخيارات المسببة للسمنة كرقائق البطاطا، والمشروبات الغازية السكرية والأطعمة المقلية.

وعقب استخدام رموز الألوان، تبين لاحقاً تراجعاً في معدل مبيعات الأطعمة ذات الملصقات الحمراء بنسبة 9.2 في المائة، كما انخفض شراء المشروبات الغذائية التي تحمل ذات الملصق بواقع 16.5 في المائة.

وفي المقابل، ارتفعت مبيعات السلع ذات الملصقات الخضراء بمعدل 4.5 في المائة، و9.5 في المائة للمشروبات بذات الملصق، بحسب مجلة "التايم" الشقيقة لـCNN.

ويقول فريق الأطباء الذي قام بالتجربة إن معظم الجهود المبذولة لتشجيع شراء أغذية صحية تتركز على المواد المكونة للمنتج المطبوعة في الملصق، وهي مفيدة، على فرضية قراء الناس لها وفهم تلك المعلومات.

وعقبت ثورندايك قائلة: "يمكن ترجمة هذه الاستراتيجيات بسهولة إلى بيئات قطاع خدمات الأطعمة، وليس اقتصار استخدامها على ملاعب الأطفال"، في إشارة للألوان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني