وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

تـقـاریــر و دراســات 


أوراق التوت تمنع تكاثر التهاب الكبد

المصدر: 

اكتشف باحثون يابانيون وجود مادة كيماوية في أوراق التوت يمكنها أن توقف تكاثر فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي".
ويفتح هذا الاكتشاف مجالاً جديداً لعلاج الاصابات المزمنة لالتهاب الكبد الوبائي الذي يؤثر على 200 مليون شخص في شتى أنحاء العالم ومن الممكن أن يؤدي للاصابة بتليف الكبد أو سرطان الكبد.
وقام الباحثون باختبار 300 عينة مختلفة من المنتجات الزراعية للعثور على المكونات التي يمكنها أن تمنع انتشار التهاب الكبد الوبائي وعثروا على مادة من أوراق التوت يطلق عليها "برونثوكانيدين"، وهى مادة متعددة الفينول وتحتوي على خواص كيمائية مفيدة مماثلة للموجودة في العنب.
ويمكن لمادة "البرونثوكانيدين" أن تصبح ضارة ولكن الباحثون قالوا إن تركيزها الفعال ضد التهاب الكبد الوبائي يقل في السمية بمقدار 100 مرة عن معدل السمية القياسي، وقد اكتشاف مواد كيماوية مماثلة في العديد من النباتات الصالحة للأكل وهو ما يشير إلى أن تلك المادة آمنة كإضافة غذائية.
ويهدف الباحثون الآن لاكتشاف آليات تفصيلية حول كيفية وقف المادة لانتشار التهاب الكبد الوبائي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني