وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


عد 130عاماً.. مذنب يمثل تهديداً لكوكب الأرض

المصدر: 

توقعت جمعية هواة الفلك السورية، أن تمر الكرة الأرضية يوم الثلاثاء القادم بحزام من الغبار والشوارد الناتجة عن انبعاثات المذنب "سويفت تتل" الذي أعيد اكتشافه عام 1992 بعد غياب استمر 130 عاماً هي مدة دورته حول الشمس.
وأشار المهندس محمد العصيري رئيس الجمعية، إلى أنه عند اقتراب المذنب من الشمس يتشكل له مدار حولها يتقاطع مع مدار الأرض كل عام ونتيجة هذا التقاطع تمر الأرض بهذا الحزام مايسبب احتكاك الغلاف الجوي بهذا الغبار والذي يولد زخات من الشهب، حيث يتم رصدها في مختلف أنحاء العالم وتدعى بالزخات البرشاويات نسبة للبرج الذي سيكون خلفية لهذه الزخات ويظهر من جهة الشمال الشرقي للكرة الأرضية.
وأوضح العصيري أن الهطل يحدث عند الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى الثالثة صباحاً وستكون هذه الشهب قليلة البروز لأن القمر سيشرق في العاشرة والنصف تقريباً ما يؤدي إلى إعاقة عملية الرصد الفلكي وسرعة الهطول تقارب الـ 80 إلى 110 كيلومترات في الثانية وعددها يقارب الـ 100 شهاب في الساعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني