بهدف علاج "خلل التركيبة السكانية".. الكويت تزيد الرسوم على الوافدين    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي    بطولة إنكلترا: فوز أول للامبارد ولعنة ركلات الجزاء تلاحق يونايتد    حرائق غابات الأمازون: الرئيس البرازيلي يعلن إرسال قوات لمواجهة حرائق الأمازون بعد ضغوط أوروبية    بشيكتاش يتخلى عن البرتغالي كواريسما    التوتر يتصاعد في بحر الصين الجنوبي.. وخطوة "مقلقة" من بكين    الشرطة في هونغ كونغ تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين    مجهول يطلق النار على حافلة سياحية في البتراء بالأردن    ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7    أول رد روسي على التجربة الأميركية.. و"سباق صاروخي" في الأفق   

أخـبـار الـعــراق 


علي شبر: بعض مقترحات إياد علاوي تعجيزية.. وسحب الثقة عن حكومة المالكي سيولد أزمة

المصدر: 

أعتبر القيادي في كتلة المواطن النائب عن/التحالف الوطني/ علي شبر، إن بعض مقترحات رئيس القائمة العراقية إياد علاوي تعجيزية كإعادة الانتخابات او سحب الثقة عن حكومة المالكي، وأن المقترح الأخير سيولد أزمة جديدة في البلاد.
وقال شبر في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: إن الاجتماع المرتقب للمؤتمر الوطني سيكون الفيصل في العملية السياسية، وإنه سينهي الخلافات عن طريق تشكيل بعض الاتفاقات بين الكتل السياسية، مشيراَ الى أن العراقية وصلت لطريق مسدود ولا تستطيع الاستمرار بمقاطعتها لمجلسي النواب والوزراء، كما توجد لديهم رغبة الآن بالرجوع للبرلمان والحكومة.
وفسر النائب عن الوطني، بقوله: إن سحب الثقة عن حكومة الحكومة الحالية سيولد أزمة جديدة للعراق من خلال التفاوضات والحوارات على تشكيلها، وكذلك إعادة الانتخابات لا يمكن تحقيقها أو الذهاب لأغلبية السياسية، مضيفاً: مقترح الشراكة الوطنية هو الجيد ولا تسير العملية من دون الشراكة.
وكان رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، قد طرح ثلاثة خيارات للخروج من الأزمة السياسية الحالية أولاً:
تشكيل حكومة جديدة من دون رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي، تعد لإجراء انتخابات مبكرة نزيهة. ثانياً: قيام التحالف الوطني العراقي باختيار رئيس جديد للوزراء يشكل حكومة يكون فيها مجلس الوزراء متعاوناً بعيداَ عن المحاصصة السياسية. ثالثاً: تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية تقوم بتنفيذ اتفاقية أربيل الموقعة بين الكتل السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني