صدمة... السلطة تفسد حميتك الغذائية    خطر جديد... التدخين يزيد من ضعف القدرات الوظيفية    تركيا تعلن مقتل 3 من عسكرييها شمال شرقي سوريا    كيف يمكن إطالة متوسط العمر المتوقع؟    مغلي البابونج يفيد مرضى السكري    العراق يبلغ الناتو أهمية تعزيز الدفاع عن سيادته وتجنيبه أن يكون ساحة للصراع    كسر الحاجز الترابي حول بحر النجف بسبب شدة الامطار    4 أنواع رئيسة للشيخوخة.. ما هي؟    ما أهمية تعاطي الدواء قبل أو بعد الطعام؟    قائد الثورة: الرد الصاروخي الايراني كسر شوكة اميركا   

أخـبـار الـعــراق 


علي شبر: بعض مقترحات إياد علاوي تعجيزية.. وسحب الثقة عن حكومة المالكي سيولد أزمة

المصدر: 

أعتبر القيادي في كتلة المواطن النائب عن/التحالف الوطني/ علي شبر، إن بعض مقترحات رئيس القائمة العراقية إياد علاوي تعجيزية كإعادة الانتخابات او سحب الثقة عن حكومة المالكي، وأن المقترح الأخير سيولد أزمة جديدة في البلاد.
وقال شبر في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: إن الاجتماع المرتقب للمؤتمر الوطني سيكون الفيصل في العملية السياسية، وإنه سينهي الخلافات عن طريق تشكيل بعض الاتفاقات بين الكتل السياسية، مشيراَ الى أن العراقية وصلت لطريق مسدود ولا تستطيع الاستمرار بمقاطعتها لمجلسي النواب والوزراء، كما توجد لديهم رغبة الآن بالرجوع للبرلمان والحكومة.
وفسر النائب عن الوطني، بقوله: إن سحب الثقة عن حكومة الحكومة الحالية سيولد أزمة جديدة للعراق من خلال التفاوضات والحوارات على تشكيلها، وكذلك إعادة الانتخابات لا يمكن تحقيقها أو الذهاب لأغلبية السياسية، مضيفاً: مقترح الشراكة الوطنية هو الجيد ولا تسير العملية من دون الشراكة.
وكان رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، قد طرح ثلاثة خيارات للخروج من الأزمة السياسية الحالية أولاً:
تشكيل حكومة جديدة من دون رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي، تعد لإجراء انتخابات مبكرة نزيهة. ثانياً: قيام التحالف الوطني العراقي باختيار رئيس جديد للوزراء يشكل حكومة يكون فيها مجلس الوزراء متعاوناً بعيداَ عن المحاصصة السياسية. ثالثاً: تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية تقوم بتنفيذ اتفاقية أربيل الموقعة بين الكتل السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني