القبض على متهم بإرتكاب الدكة العشائرية في بغداد    الطب يثبت فوائد الصيام الكبرى لمرضى السرطان    تفكيك صواريخ بمساعدة الاهالي في سهل نينوى    إحباط محاولة داعشية لاستهداف زوار مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد {ع}    ظريف من كربلاء: مقبلون على تعاون اقتصادي واسع مع العراق    إفتتاح شارع مهم في بغداد والمباشرة بتطوير خمس محلات    ثورة علمية للباحثين عن الرشاقة!    عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود    ظريف يتوجه الى كربلاء ويعود الى النجف الخميس    مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة وبُشرى للعقود والاجر اليومي   

أخبـــار العــالــم 


جنبلاط يكشف عن نصيحة سعودية بعدم التواصل مع ايران ويرفض اعتبارها خطرا على العرب

المصدر: قناة العالم

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان النائب وليد جنبلاط ان اعتبار ايران خطرا على العالم العربي، هو خطأ كبير.

واعتبر جنبلاط ان التقارب السعودي السوري ثم السعودي الايراني حصانة للبنان، مؤكدا الا مشكلة لديه مع طهران، داعيا الجميع للوقوف مع حزب الله ماديا ومعنويا لمواجهة اي عدوان اسرائيلي.

واعلن جنبلاط انه سيضع شروطا على فريق الرابع عشر من اذار ليحسم خياراته لان شعاراته استنفدت وغالبيتهم لا يهمه سوى ان يرتاح من اللاجئين الفلسطينيين، كاشفا ان الملك السعودي طلب منه التروي في زيارة السفارة الايرانية في بيروت.

من جهته، قال رئيس تيار التوحيد اللبناني والوزير السابق وئام وهاب، ان العلاقة بين جنبلاط وسوريا هي علاقة قديمة مرت بلحظات سيئة تم محوها اليوم من الذاكرة السورية.

ودعا وهاب عقب لقائه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ، الجميع الى تفهم خصوصية العلاقة بين الطائفة الدرزية وسوريا، مؤكدا ان المواقف الاخيرة لجنبلاط تتخطى موضوع الحكومة.

وقال: ان دمشق ستقف على مسافة واحدة من جميع التيارات اللبنانية في المرحلة المقبلة اذا ما التزمت بوحدة لبنان وتحصين مقاومته وعروبته، مشيرا الى ان سوريا ابدت حرصها على انجاح مهمة تشكيل الحكومة في لبنان.

وقد وضع النائب وليد جنبلاط موقفه الاخير ضمن تطبيق اتفاق الطائف الذي ينص على اقامة علاقات مميزة مع سوريا، مذكرا بان نص اتفاقية الهدنة مع الاحتلال الاسرائيلي يؤكد ان لا سلم ولا مصالحة مع الاسرائيليين.

كما أشار الى انه سيعمل على تمتين العلاقات بين الجبل اللبناني وجبل العرب في سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني