الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


جنبلاط يكشف عن نصيحة سعودية بعدم التواصل مع ايران ويرفض اعتبارها خطرا على العرب

المصدر: قناة العالم

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان النائب وليد جنبلاط ان اعتبار ايران خطرا على العالم العربي، هو خطأ كبير.

واعتبر جنبلاط ان التقارب السعودي السوري ثم السعودي الايراني حصانة للبنان، مؤكدا الا مشكلة لديه مع طهران، داعيا الجميع للوقوف مع حزب الله ماديا ومعنويا لمواجهة اي عدوان اسرائيلي.

واعلن جنبلاط انه سيضع شروطا على فريق الرابع عشر من اذار ليحسم خياراته لان شعاراته استنفدت وغالبيتهم لا يهمه سوى ان يرتاح من اللاجئين الفلسطينيين، كاشفا ان الملك السعودي طلب منه التروي في زيارة السفارة الايرانية في بيروت.

من جهته، قال رئيس تيار التوحيد اللبناني والوزير السابق وئام وهاب، ان العلاقة بين جنبلاط وسوريا هي علاقة قديمة مرت بلحظات سيئة تم محوها اليوم من الذاكرة السورية.

ودعا وهاب عقب لقائه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ، الجميع الى تفهم خصوصية العلاقة بين الطائفة الدرزية وسوريا، مؤكدا ان المواقف الاخيرة لجنبلاط تتخطى موضوع الحكومة.

وقال: ان دمشق ستقف على مسافة واحدة من جميع التيارات اللبنانية في المرحلة المقبلة اذا ما التزمت بوحدة لبنان وتحصين مقاومته وعروبته، مشيرا الى ان سوريا ابدت حرصها على انجاح مهمة تشكيل الحكومة في لبنان.

وقد وضع النائب وليد جنبلاط موقفه الاخير ضمن تطبيق اتفاق الطائف الذي ينص على اقامة علاقات مميزة مع سوريا، مذكرا بان نص اتفاقية الهدنة مع الاحتلال الاسرائيلي يؤكد ان لا سلم ولا مصالحة مع الاسرائيليين.

كما أشار الى انه سيعمل على تمتين العلاقات بين الجبل اللبناني وجبل العرب في سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني