قصة مثل..الْحدِيثُ ذُو شُجُونٍ    بعد تفحم 8 عمال.. مصابو أتوبيس الإسكندرية يروون تفاصيل مفزعة    اعتقال متهم بمبايعة "داعش" في موريتانيا    إصابة العشرات في حريق شمال إيطاليا    الجبوري يصل الى الدوحة للقاء أمير قطر    السودان يكشف موعد عودة سفيره إلى مصر    الجماعات المسلحة تخرق الهدنة في الغوطة ودمشق    القبض على ارهابيين اثنين بعد دخولهما الى بغداد    القبض على احد الهاربين من سجن بادوش    ما لا تعرفه عن الذرة المعدلة وراثيا   

أخبـــار العــالــم 


اليابان تحيي ذكرى مقتل مئتي الف شخص بقصف مدينة هيروشيما بقنبلة نووية اميركية

المصدر: قناة العالم

افاد مراسل قناة العالم في طوكيو أن تظاهرة يابانية تجمعت امام السفارة الاميركية، مطالبة بالاعتذار عن قصف مدينتي هيروشيما وناكازاكي بقنبلة نووية ابان الحرب العالمية الثانية.

فيما تحيى مدينة هيروشيما اليوم الخميس الذكرى السنوية الـ64 لإلقاء القنبلة الذرية عليها من قبل القوات الامريكية عام 1945اثناء الحرب العالمية الثانية .

وادلى عمدة هيروشيما تاداتوشى اكيبا باعلان سلام ، داعيا الى نزع الاسلحة النووية بحلول عام 2020 .

وقال اكيبا "ما زال المتضررون من الهجوم يعانون من جحيم مستمر."

واضاف انه " ينبغى على الحكومة اليابانية مساعدة المتضررين من الهجوم، بما فيهم ضحايا المطر الاسود والذين يعيشون خارج البلاد ."

وقد نقلت تقارير يوم الاربعاء ان الحكومة اليابانية تهدف الى التوصل الى اتفاق مع جميع الناجين من القنبلة النووية الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد الحكومة مطالبين بدعم مالى لمساعدتهم على دفع فواتير العلاج الطبي من الامراض الناجمة عن تفجيري هيروشيما وناغازاكى .

واضاف اكيبا ان "عام 2020 هام، اذ نأمل فى الدخول الى عالم خالى من الاسلحة النووية" .

وتابع قائلا "ندعو العالم الى بذل جهود مشتركة معنا من اجل التخلص من جميع الاسلحة النووية بحلول عام 2020" .

وقال العمدة ايضا ان " لدينا القوة والمسؤولية.. ونستطيع نزع الاسلحة النووية ، نعم نستطيع".

هذا وادى القصف الى مقتل اكثر من مائتين وعشرة الاف شخص.

وبهذه المناسبة دعا اربعة وعشرون من العلماء والحائزين على جائزة نوبل الى حظر تطوير الاسلحة النووية، ووضع ميثاق للقضاء بشكل تدريجي على كافة الاسلحة النووية حتى عام الفين وعشرين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني