الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


اليابان تحيي ذكرى مقتل مئتي الف شخص بقصف مدينة هيروشيما بقنبلة نووية اميركية

المصدر: قناة العالم

افاد مراسل قناة العالم في طوكيو أن تظاهرة يابانية تجمعت امام السفارة الاميركية، مطالبة بالاعتذار عن قصف مدينتي هيروشيما وناكازاكي بقنبلة نووية ابان الحرب العالمية الثانية.

فيما تحيى مدينة هيروشيما اليوم الخميس الذكرى السنوية الـ64 لإلقاء القنبلة الذرية عليها من قبل القوات الامريكية عام 1945اثناء الحرب العالمية الثانية .

وادلى عمدة هيروشيما تاداتوشى اكيبا باعلان سلام ، داعيا الى نزع الاسلحة النووية بحلول عام 2020 .

وقال اكيبا "ما زال المتضررون من الهجوم يعانون من جحيم مستمر."

واضاف انه " ينبغى على الحكومة اليابانية مساعدة المتضررين من الهجوم، بما فيهم ضحايا المطر الاسود والذين يعيشون خارج البلاد ."

وقد نقلت تقارير يوم الاربعاء ان الحكومة اليابانية تهدف الى التوصل الى اتفاق مع جميع الناجين من القنبلة النووية الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد الحكومة مطالبين بدعم مالى لمساعدتهم على دفع فواتير العلاج الطبي من الامراض الناجمة عن تفجيري هيروشيما وناغازاكى .

واضاف اكيبا ان "عام 2020 هام، اذ نأمل فى الدخول الى عالم خالى من الاسلحة النووية" .

وتابع قائلا "ندعو العالم الى بذل جهود مشتركة معنا من اجل التخلص من جميع الاسلحة النووية بحلول عام 2020" .

وقال العمدة ايضا ان " لدينا القوة والمسؤولية.. ونستطيع نزع الاسلحة النووية ، نعم نستطيع".

هذا وادى القصف الى مقتل اكثر من مائتين وعشرة الاف شخص.

وبهذه المناسبة دعا اربعة وعشرون من العلماء والحائزين على جائزة نوبل الى حظر تطوير الاسلحة النووية، ووضع ميثاق للقضاء بشكل تدريجي على كافة الاسلحة النووية حتى عام الفين وعشرين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني