القبض على متهم بإرتكاب الدكة العشائرية في بغداد    الطب يثبت فوائد الصيام الكبرى لمرضى السرطان    تفكيك صواريخ بمساعدة الاهالي في سهل نينوى    إحباط محاولة داعشية لاستهداف زوار مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد {ع}    ظريف من كربلاء: مقبلون على تعاون اقتصادي واسع مع العراق    إفتتاح شارع مهم في بغداد والمباشرة بتطوير خمس محلات    ثورة علمية للباحثين عن الرشاقة!    عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود    ظريف يتوجه الى كربلاء ويعود الى النجف الخميس    مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة وبُشرى للعقود والاجر اليومي   

أخبـــار العــالــم 


الهند: الإعدام لـ3 متهمين أُدينوا بتفجيرات "مومباي 2003"

المصدر: CNN

أصدرت إحدى المحاكم الهندية الخميس حكماً بإعدام ثلاثة متهمين، بعد إدانتهم بالتورط في التفجيرات الدامية التي شهدتها مدينة مومباي عام 2003، والتي أسفرت عن سقوط 54 قتيلاً على الأقل. وذكرت محكمة الإرهاب بالعاصمة نيودلهي أن المتهمين الثلاثة، بينهم زوجان، قاموا بتنفيذ تلك الهجمات ضمن "مؤامرة" تمت بالتنسيق مع "مجموعة إرهابية" خارج البلاد، في إشارة إلى جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية.

ووصف المدعي العام أوجوال نيكام قرار المحكمة بإعدام المتهمين محمد حنيف سيد (46 عاماً)، وزوجته فاهميدا سيد (42 عاماً)، وشريكهما الثالث أشرط شفيق أنصاري، بأنه يجعل منهم "عبرة" لغيرهم.

وتتهم السلطات الهندية جماعة "عسكر طيبة" بالضلوع في تفجيرات مومباي عام 2003، كما تتهمها بالوقوف وراء التفجيرات التي شهدتها نفس المدينة أواخر العام الماضي، والتي أدت إلى سقوط 164 قتيلاً.

وأضاف نيكام أنه أبلغ هيئة المحكمة بأن الثلاثة أقدموا على تنفيذ "مخطط شيطاني إرهابي" في مومباي، مشيراً إلى أن المحكمة استمعت إلى نحو 103 شهود، أدلوا بإفاداتهم أثناء فترة المحاكمة.

ونادراً ما تصدر المحاكم الهندية أحكاماً بالإعدام، وكان آخر حكم يتضمن تلك العقوبة صدر ضد متهم أُدين بارتكاب جريمة قتل، في العام 2004.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أقر الباكستاني محمد أجمل كساب، بدوره في التفجيرات التي وقعت بمدينة مومباي في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقال إنه مستعد لمواجهة "عقوبة الموت."

وقال كساب (21 عاماً) أمام المحكمة: "لا أريد عقاباً من الله، أرجوكم اشنقوني على الجرائم التي ارتكبتها، أريد أن أعاقب في هذه الدنيا على ما ارتكبت، وقد اعترفت دون ضغوط، وأنا لم أعترف من أجل التساهل معي."

غير أن الادعاء العام، الذي يحاكم كساب في 86 تهمة، بما فيها شن حرب على الهند، قال إنه سيعلق أي توصية بالحكم لأن كساب لم يكشف عن المزيد من المعلومات بعد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني