الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


الهند: الإعدام لـ3 متهمين أُدينوا بتفجيرات "مومباي 2003"

المصدر: CNN

أصدرت إحدى المحاكم الهندية الخميس حكماً بإعدام ثلاثة متهمين، بعد إدانتهم بالتورط في التفجيرات الدامية التي شهدتها مدينة مومباي عام 2003، والتي أسفرت عن سقوط 54 قتيلاً على الأقل. وذكرت محكمة الإرهاب بالعاصمة نيودلهي أن المتهمين الثلاثة، بينهم زوجان، قاموا بتنفيذ تلك الهجمات ضمن "مؤامرة" تمت بالتنسيق مع "مجموعة إرهابية" خارج البلاد، في إشارة إلى جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية.

ووصف المدعي العام أوجوال نيكام قرار المحكمة بإعدام المتهمين محمد حنيف سيد (46 عاماً)، وزوجته فاهميدا سيد (42 عاماً)، وشريكهما الثالث أشرط شفيق أنصاري، بأنه يجعل منهم "عبرة" لغيرهم.

وتتهم السلطات الهندية جماعة "عسكر طيبة" بالضلوع في تفجيرات مومباي عام 2003، كما تتهمها بالوقوف وراء التفجيرات التي شهدتها نفس المدينة أواخر العام الماضي، والتي أدت إلى سقوط 164 قتيلاً.

وأضاف نيكام أنه أبلغ هيئة المحكمة بأن الثلاثة أقدموا على تنفيذ "مخطط شيطاني إرهابي" في مومباي، مشيراً إلى أن المحكمة استمعت إلى نحو 103 شهود، أدلوا بإفاداتهم أثناء فترة المحاكمة.

ونادراً ما تصدر المحاكم الهندية أحكاماً بالإعدام، وكان آخر حكم يتضمن تلك العقوبة صدر ضد متهم أُدين بارتكاب جريمة قتل، في العام 2004.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أقر الباكستاني محمد أجمل كساب، بدوره في التفجيرات التي وقعت بمدينة مومباي في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقال إنه مستعد لمواجهة "عقوبة الموت."

وقال كساب (21 عاماً) أمام المحكمة: "لا أريد عقاباً من الله، أرجوكم اشنقوني على الجرائم التي ارتكبتها، أريد أن أعاقب في هذه الدنيا على ما ارتكبت، وقد اعترفت دون ضغوط، وأنا لم أعترف من أجل التساهل معي."

غير أن الادعاء العام، الذي يحاكم كساب في 86 تهمة، بما فيها شن حرب على الهند، قال إنه سيعلق أي توصية بالحكم لأن كساب لم يكشف عن المزيد من المعلومات بعد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني