التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


النقل والموصلات: شراء طائرات نوع (بوينك) للاسطول الجوي العراقي

المصدر: 

كشف المستشار الاعلامي في وزارة النقل كريم النوري عن رغبة الوزارة بشراء طائرات مدنية نوع (بوينك) امريكية الصنع لتطوير الاسطول الجوي العراقي .وقال نوري في تصريح (للوكالة الاخبارية اللانباء) اليوم الاربعاء عن نية وزارة النقل والمواصلات بشراء طائرات مدنية للسفر من نوع (بوينك )امريكة الصنع، وذلك لتطوير قطاع الطيران الجوي لعام 2012, مشيراً الى ان هناك مجموعة مشارع تطويرية كـ( مطار الفرات والسكك الحديدية) بالإضافة الى ارسال بعثات تدربية الى الخارج و التعاقد مع خبراء ومدربين من الدول الاخرى لزيادة الخبرة والمعلومات لدى الكوادر العراقية المتخصصة في هذا المجال.
واضاف نوري: أن جاهزية سلطة الطيران العراقي قادرة على استلام زمام الامور بعد انسحاب القوات الاميركية وحماية سماء الوطن من اي هجمات خارجية .
وأوضح مستشار اعلام وزارة النقل والمواصلات: أن انسحاب القوات الاميركية ساعد على طرد الطائرات العسكرية التي اثرت سلباً على المناخ العراقي مما ساعد ايضاً على فتح المجال لدخول الشركات الاجنبية والعربية من جميع الدول.
ويذكر أن تسأسيس اول بنية للطيران المدني العراقي عام 1933 ممثلة بجمعية الطيران العراقية وكانت تعتني بشنر استخدام الطائرات بين الشباب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني