باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


الحكومة الكويتية تعد مذكرة جديدة لحسم الملفات العالقة مع العراق

المصدر: راديو دجلة

اعدت الحكومة الكويتية مذكرة تحمل أفكارا جديدة بشأن كيفية التعاطي مع ما تبقى من ملفات معلقة مع العراق وعلى رأسها الحدود والتعويضات.
وكشفت مصادر مطلعة أن المذكرة تهدف إلى حسم الملفات مع العراق لتنفيذ ما تبقى من استحقاقات خاصة تلك التي جاءت على خلفية غزو النظام السابق العام 1990 إضافة إلى محاولة تجنب الضغوط الدولية لا سيما الأميركية التي تطالب الكويت بإبداء «ليونة» خاصة تجاه ملف التعويضات المستحقة على العراق.
ولفتت المصادر إلى أن تلك الأفكار لن تكون بعيدة كثيرا عن الأفكار العراقية بحيث تقليص نسبة المدفوعات لصالح إيرادات التعويضات شريطة أن يتبع ذلك إجراءات فورية ومضمونة لأبرز القضايا العالقة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني