بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض"    كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟    الجيش السوري ينتزع "حاس" الاستراتيجية مقتربا من أبرز معاقل النصرة جنوب إدلب    عراقجي يترأس الوفد الايراني في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا    اكتشاف أول كائن معروف لا يتنفس ويعيش بلا أكسجين!    التعليم تعلن اتخاذ اجراءات لمعالجة حالات الطلبة العراقيين في ايران    أعمال عنف في نيودلهي تلقي بثقلها على زيارة ترامب للهند ولا تقدم في الملف التجاري    مكافحة الإرهاب يكشف تفاصيل الإنزال الجوي في كركوك    الحشد يحبط تعرضاً لداعش في صلاح الدين    وزير صحة الإقليم: لدينا ألفا سائح تحت الحجر والفحص   

أخـبـار الـعــراق 


الحكومة الكويتية تعد مذكرة جديدة لحسم الملفات العالقة مع العراق

المصدر: 

اعدت الحكومة الكويتية مذكرة تحمل أفكارا جديدة بشأن كيفية التعاطي مع ما تبقى من ملفات معلقة مع العراق وعلى رأسها الحدود والتعويضات.
وكشفت مصادر مطلعة أن المذكرة تهدف إلى حسم الملفات مع العراق لتنفيذ ما تبقى من استحقاقات خاصة تلك التي جاءت على خلفية غزو النظام السابق العام 1990 إضافة إلى محاولة تجنب الضغوط الدولية لا سيما الأميركية التي تطالب الكويت بإبداء «ليونة» خاصة تجاه ملف التعويضات المستحقة على العراق.
ولفتت المصادر إلى أن تلك الأفكار لن تكون بعيدة كثيرا عن الأفكار العراقية بحيث تقليص نسبة المدفوعات لصالح إيرادات التعويضات شريطة أن يتبع ذلك إجراءات فورية ومضمونة لأبرز القضايا العالقة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني