أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ناسا: اكتشاف كوكبين جديدة مشابهين للأرض

المصدر: CNN

أعلنت مجموعة من العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الأربعاء اكتشاف كوكبين جديدين بحجم الكرة الأرضية، أطلق عليهما اسم Kepler 20E و20F.وقد قام فريق كيبلر للفضاء بهذا الاكتشاف، وأكدوا أن الكوكبين قريبان جدا من شمسيهما، وبالتالي فإن حرارتهما مرتفعة جدا، وغير مناسبة للعيش، إذ تتراوح درجات الحرارة على سطحهما بين 800 و1400 درجة.

ويعتقد العلماء بوجود مياه سائلة على سطح كوكب Kepler 20F في الماضي، مما كان سيجعله كوكبا مناسبا للعيش.

وقال فرانسوا فريسن، من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفضائية: "قطر الكوكب الأول أكبر بنسبة ثلاثة في المائة من الأرض، وهو ما يجعله الجرم الأكثر تشابها بالأرض من ناحية الحجم.

وأكد فريق كيبلر أن هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها البشرية من اكتشاف كواكب مشابهة للأرض في الكون.

وكانت ناسا قد أعلنت أوائل الشهر الحالي اكتشاف كوكب جديد يصلح "للعيش البشري"، إذ تتوافر على سطحه كميات كبيرة من المياه، ويحمل اسم "كيبلر-22 ب".

ويصل قطر الكوكب إلى ضعفي قطر الأرض، ويبعد حوالي 600 سنة ضوئية، كما أن فترة دورانه أقصر من الأرض، فبدلا من أن تكون السنة مساوية لـ365 يوما، فهي لا تزيد عن 290 يوما.

وكانت مهمة كيبلر قد أعلنت عن اكتشاف نحو 54 كوكبا يمكن أن تكون مناسبة للعيش، ليكون "كيبلر- 22 ب" هو أول الكواكب التي يتم التأكيد على إمكانية العيش البشري عليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني