ما سر الملصقات التي توضع على الفواكه والخضار؟    الـ4 من ربيع الأول..يوم خروج النبي(ص)من غار ثور    العلماء يعيدون النظر بتوقعاتهم حول العاصفة المغناطيسية    "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق    عالم روسي يحدد من لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس التاجي    اكتشاف كوكبين بينهما "أرض فائقة" على بعد 120 سنة ضوئية    5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام    ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا    نجم برشلونة الواعد يغادر ملعب "كامب نو" مستقلا سيارة أجرة بعد خماسية فريقه في دوري الأبطال    اللواء رسول: الكاظمي أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش   

أخبـــار العــالــم 


مناورات سورية والجامعة ترسل اول دفعة مراقبين لدمشق غدا

المصدر: قناة العالم

أجرى سلاحا الجو والبحر في القوات المسلحة السورية الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية لاختبار قدراتها القتالية وجاهزيتها في التصدي لأي اعتداء يستهدف البلاد.

 

وشملت المناورات التي حضرها وزير الدفاع العماد داود راجحة عملية إنزال جوي ناجحة للقوات الخاصة واخرى لمواجهة أي اختراق للأجواء السورية وفي مختلف الظروف.

أما المناورات البحرية فقد تم تنفيذ مشروع عملياتي تكتيكي بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية في ظروف مشابهة لظروف الأعمال القتالية البحرية الحقيقية.

ياتي ذلك في وقت أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الجامعة سترسل غدا الخميس اول دفعة من المراقبين الى دمشق، وأضاف أن البعثة المؤلفة من مئة وخمسين شخصا قد تصل الى سوريا قبل نهاية الشهر الجاري.

وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قد وافق خلال اجتماعه غير العادي أمس الثلاثاء على تسمية الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي السوداني الجنسية رئيسا لبعثة مراقبي الجامعة التي ستتوجه الى دمشق.

ميدانيا، أعلنت وزارة الكهرباء السورية عن اختطاف 8 مهندسين من جنسيات مختلفة يعملون في محطة توليد جندر بحمص، اضافة الى اختفاء طالبة من المدرسة الإنجيلية وموظفة تعمل في شركة دلتا في حمص على أيدي مسلحين.

وفي خط آخر، أنهت وحدات الجيش عملية في قرى كنصفرة وكفر عويد وحزارين في جبل الزاوية بعد اشتباكات مع مسلحين.

وأكدت الوحدات مقتل العشرات منهم. وأعلنت الجهات المعنية اعتقال عدد من أخطر المطلوبين في القصير، وصادرت عددا كبيرا من سياراتهم، اضافة الى كميات من الأسلحة والذخيرة.

وفي سياق متص، كشف وزير الدفاع اللبناني فايز غصن عن عمليات تهريب أسحلة وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة تحت ستار أنهم من المعارضة السورية عبر المعابر غير الشرعية اللبنانية في بلدة عرسال البقاعية.

وأكد غصن أنه سيطرح هذه القضية على مجلس الوزراء اللبناني اليوم لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم، وطالب قيادة الجيش والقوى الأمنية بالتحرك السريع لضبط هذه العملية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني