العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخبـــار العــالــم 


المعارضة تندد بشدة بقمع وارهاب الامن البحريني

المصدر: قناة العالم

استنكرت خمس جمعيات بحرينية معارضة بشدة حملة القمع التي تمارسها السلطات بحق المحتجين المستمرين بتنظيم التظاهرات السلمية، داعية الحكومة في بلادها الى البدء في حوار جاد للخروج من الازمة في البحرين.
 

واكدت خمس جمعيات معارضة ابرزها جمعية الوفاق الوطني انها مع فتح حوار جاد مع الحكم للخروج من الازمة السياسية الراهنة التي تلحق اضرارا فادحة بمصالح البلاد والعباد، على ان يقوم على الحوار على تنفيذ اصلاحات سياسية ودستورية شاملة وجذرية.

وشددت الجمعيات، في بيان اصدرته عقب اجتماعها مساء امس انه لا يمكن القبول باي حال الحديث عن مخرجات ما اطلق عليه الحوار الوطني كاساس صالح للاصلاحات المنشودة، نتيجة لخلوها من اية اصلاحات دستورية وسياسية حقيقية.

كما استنكرت الجمعيات بشدة حملة القمع والارهاب والبطش الجماعي الذي تمارسه الاجهزة الامنية والعسكرية بحق المتظاهرين المسالمين وكان اخرها ما جرى في منطقة شارع البديع خلال الايام الاربعة الاخيرة.

واعتبرت الجمعيات ان هذا الاسلوب الهمجي في التعامل مع المطالب المشروعة ينافي بصورة صارخة كافة التعهدات الدولية للحكومة ويكشف مرة تلو الاخرى عن وجهها القمعي.

وفي اطار التطورات الميدانية، لليوم الرابع على التوالي اطلقت قوات الامن البحرينية غازات مسيلة للدموع لتفريق المئات من المتظاهرين الشيعة الذين تجمعوا بالقرب من المنامة. وداهمت الشرطة دوارا على شارع البديع حيث تجمع المتظاهرون الرجال والنساء مرددين شعارات مناهضة للحكومة.

واطلقت قوات الامن امس الغاز المسيل للدموع ولاحقت المتظاهرين بالعصي لاخلاء المنطقة.

ودعا ناشطون مؤخرا الى سلسلة من التظاهرات في شارع بديع الذي يربط القرى بدوار اللؤلؤة، معقل الحركة الاحتجاجية في البحرين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني