الموت الأسود يظهر في الصين.. قتل 200 مليون في القرن 14    أمل جديد يقضي على العقم عند المرأة... إنتاج البويضات من خلايا الدم    صور "ناسا" تكشف عن "دماء الأرض" الحزينة    اختبأ لسنوات على الأرض... دراسة تقلب الموازين حول منشأ فيروس كورونا وتبرأ الصين    البنك المركزي يوقع مذكرة تعاون مع هيأة الاوراق المالية    الإعلام الأمني: الطيران الفرنسي يدمر انفاقاً لداعش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين    طيران الجيش يدمر اربعة اوكار لداعش وعجلة مفخخة غرب وادي الثرثار    الاسدي والساعدي يبحثان التعاون الاستخباري للكشف عن الخلايا النائمة    كربلاء: خطط خدمية واسعة وآليات لتوزيع قطع الأراضي    صالح والكعبي يؤكدان ضرورة الإسراع بإقرار قانون الانتخابات   

أخـبـار الـعــراق 


دائرة العيادات الطبية الشعبية توفر الادوية للامراض المزمنة لجميع العيادات

المصدر: 

اعلنت دائرة العيادات الطبية الشعبية انها وفرت الادوية التي تعذر توفيرها خلال الفترة الماضية ومنها الانسولين لجميع العيادات التابعة لها.
وقال المدير العام للدائرة حازم عبد الرزاق الجميلي بحسب بيان لوزارة الصحة اليوم الاثنين تلقى راديو دجلة نسخة منه انه" تم تجهيز العيادات الطبية الشعبية بأدوية تعزيزية فضلاً عن حصتهم الشهرية ومن هذه الادوية ديجوكسين الخاص بامراض القلب وكافيديون الخاص بمرضى الضغط وثايروكسين الخاص بعلاج الغدة الدرقية وافاس الخاص بتنظيم الكولسترول".
واضاف الجميلي انه" تم تجهيز العيادات بكميات مناسبة من الانسولين من النوع الصافي اما الخابط والمخلوط فهو متوفر بنسبة 100 % في العيادات ولايوجد نقص مؤكداً انه يمكن الاستعاضة بالمخلوط بدلاً من الصافي والخابط ويفي بالغرض بنسبة مئة بالمئة فضلاً عن سهولة استعماله ويعتبر من الادوية المتطورة والحديثة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني