تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


دائرة العيادات الطبية الشعبية توفر الادوية للامراض المزمنة لجميع العيادات

المصدر: راديو دجلة

اعلنت دائرة العيادات الطبية الشعبية انها وفرت الادوية التي تعذر توفيرها خلال الفترة الماضية ومنها الانسولين لجميع العيادات التابعة لها.
وقال المدير العام للدائرة حازم عبد الرزاق الجميلي بحسب بيان لوزارة الصحة اليوم الاثنين تلقى راديو دجلة نسخة منه انه" تم تجهيز العيادات الطبية الشعبية بأدوية تعزيزية فضلاً عن حصتهم الشهرية ومن هذه الادوية ديجوكسين الخاص بامراض القلب وكافيديون الخاص بمرضى الضغط وثايروكسين الخاص بعلاج الغدة الدرقية وافاس الخاص بتنظيم الكولسترول".
واضاف الجميلي انه" تم تجهيز العيادات بكميات مناسبة من الانسولين من النوع الصافي اما الخابط والمخلوط فهو متوفر بنسبة 100 % في العيادات ولايوجد نقص مؤكداً انه يمكن الاستعاضة بالمخلوط بدلاً من الصافي والخابط ويفي بالغرض بنسبة مئة بالمئة فضلاً عن سهولة استعماله ويعتبر من الادوية المتطورة والحديثة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني