الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

أخـبـار الـعــراق 


آريز عبدالله : نهاية العام الجاري تسليم رئاسة حكومة الاقليم للحزب الديمقراطي

المصدر: 

كشف آريز عبدالله عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني عن تسليم السلطة في الاقليم لحزب الديمقراطي الكردستاني خلال اسبوعين.وقال عبد الله لمراسلة (الوكالة الاخبارية للانباء)اليوم الاثنين: أن الاتفاقية الاستراتيجية بين الحزبين الرئيسيين في الاقليم تنص على تسليم الحكومة مع نهاية السنة الجارية 2011 ، حيث سيكون رئيس وزراء اقيلم من حزب الرئيس البارزاني، مشيراَ الى أن الاتحاد الوطني الكردستاني ملتزم بالاتفاقية الاستراتيجية بين الحزبين الديمقراطي و الوطني، وسيقوم بتسليم منصب رئاسة الحكومة للحزب الديمقراطي الكردستاني.
وأضاف عبد الله: أن الاتحاد الوطني سيسلم المنصب الذي يتوله برهم صالح الى مرشح الحزب الديمقراطية دون اي اعتراضات، متوقعاَ أن يعود نيجرفان بارزاني لرئاسة الحكومة الاقليم.
وذكر عبد الله :أنه و بحسب الاتفاقية الاستراتيجية بين الحزبين ، تتبقى عشرة أيام فقط لموعد تسليم منصب رئاسة حكومة الاقليم للحزب الديمقراطي الكردستاني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني