شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


اليمن: مقتل 10 بمواجهات بين الجيش ومسلحين بالجنوب

المصدر: CNN

قال مسؤولان أمنيان رفيعان في اليمن إن اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر يشتبه انتمائها لتنظيم القاعدة، في مواقع مختلفة بجنوب اليمن، خلفت عشرة قتلى، على الأقل، السبت.

وذكرت المصادر أن من بين القتلى ثلاثة جنود بجانب سبعة من المسلحين، وتدمير أربعة مركبات عسكرية مدرعة أثناء المواجهات، التي وقعت بأربعة مناطق مختلفة في محافظة "أبين"، جنوب البلاد، فيما قد يعد مؤشرا على عدم تأثر المليشيات المسلحة بالعمليات العسكرية الأخيرة.

واندلعت الاشتباكات إثر تعرض نقاط عسكرية للهجوم من قبل المسلحين، بعدما أعادوا تنظيم صفوفهم بعيد الحملات العسكرية التي أطلقتها الحكومة لاسترداد المحافظة من قبضة العناصر المتشددة.

وقال سكان محليون إن قوات الجيش قامت بعمليات تفتيش واسعة بالمنطقة أسفرت عن اعتقال اثنين من المسلحين.

وقال شاهد عيان يدعي مالك عبدالله، وهو من سكان "زنجبار"، عاصمة محافظة "ابين": "سمعنا عن اشتباكات في مناطق مختلفة بزنجبار.. توقعنا هجمات المسلحين بعد دخول العديد منهم إلى المحافظة هذا الشهر."

وأكدت مصادر طبية من مستشفى عدن لـCNN إصابة ما لا يقل عن 16 جندياً بجراح في المواجهات المسلحة.

ولقي ما يزيد عن 180 من المسلحين مصرعهم في "أبين" منذ يوليو/تموز الفائت خلال محاولات القوات الحكومية، وطيلة أشهر، لاستعادة المحافظة.

وكان مئات المسلحين المتشددين بسطوا سيطرتهم على معظم أنحاء "أبين" في مايو/أيار الماضي بعد إخلاء الآلاف من القوات الحكومية لقواعدها العسكرية بالمحافظة.

ولاذ أكثر من 100 ألف من سكان المحافظة بالفرار هرباً من العنف ويقيمون في مخيمات في محافظتي "عدن" و"لحج" المجاورتين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني