بابل.. عودة معمل المحاويل لإنتاج 30 مليون طابوقة سنوياً    منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم    تعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا    حلقات الخشب تؤكد التغيرات المناخية    دراسة مفاجئة.. "كوفيد-19" أفضل بألف مرة في إصابة البشر من أقرب قريب له في الخفافيش!    الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق لكن الرذاذ أكثر شيوعا    خبيرة تكشف عن أطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الدماغ    الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة وتشن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة    تعرف على توقعات WMO للتغييرات المناخية خلال السنوات الخمس المقبلة    منظمة الصحة العالمية: لا يزال بالإمكان السيطرة على فيروس كورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ارتفاع حجم التبادل التجاري الايراني والعراق يتصدر قائمة اكبر شركاء ايران التجاريين

المصدر: 

ارتفع حجم التبادل التجاري الايراني العام الماضي بنسبة 10 بالمائة عن العام الذي سبقه،فيما تصدر العراق قائمة اكبر شركاء ايران التجاريين.
وقال المدير العام لمنظمة التنمية التجارية الايرانية مهدي غضنفري في تصريح صحفي اليوم الاحد إن حجم التبادل التجاري في عام 2007 بلغ 63 مليار و 716 مليون دولار بينما بلغ في العام الماضي 71 مليار و 822 مليون دولار.
وأوضح غضنفري بأن حجم الصادرات الايرانية في عام 2008 بلغت 16 مليار و 803 مليون دولار ، بينما بلغت تلك الصادرات في العام 2007 بلغت 15 مليار و 266 مليون دولار.
وأشار مساعد وزير التجارة الايراني الى أن أكبر شركاء ايران التجاريين هم بالترتيب التالي العراق والامارات العربية المتحدة والصين والهند وجمهورية كوريا واليابان وافغانستان وتركيا وبلجيكا والسعودية .
كما اوضح غضنفري بأن أكبر شركاء ايران التجاريين من جهة الواردات في العام الماضي هم بالترتيب التالي الامارات العربية المتحدة وألمانيا والصين وسويسرا وجمورية كوريا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا والهند وتركيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني