سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أول ذاكرة تخزين مرنة قابلة للطي في عالم الالكترونيات

المصدر: راديو دجلة

طور فريق بحث تابع لـ"معهد كوريا المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ، أول ذاكرة تخزينية مرنة تعمل بكامل طاقتها.هذا النوع من الذاكرات يعمل بالطريقة ذاتها التي تعمل بها ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة، من حيث القيام بكافة الوظائف من كتابة وقراءة وحذف .
ويعتبر تكوين إلكترونيات مرنة قابلة للطي ليس بالأمر البسيط ، لأن معظم خلايا الذاكرة المبنية من مواد عضوية قد تتأثر ببعضها البعض أو تتداخل فيما بينها بسبب تجاور الخلايا.
الذاكرة مكونة من جهاز ترانزيستور تقليدي من السيلكيون قابل للطي والإنحناء مدمجا داخل كل خلية من خلايا الأداة الإلكترونية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني