صحيفة بريطانية: رعب في السعودية وصمت اماراتي    الكمبيوتر الكمي.. حل الـ10 آلاف سنة أصبح متاحا في 4 دقائق    بعد كارثة "الأدوية المسرطنة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم    برشلونة لريال مدريد.. لا تحزن فكلنا في الهم سواء    أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية    إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثالث في الأردن.. وحكومة الرزاز تدعو للحوار    صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل في شحناتها    اعتقال عصابة من ثلاث متهمات بسرقة المراجعين والمرضى بمجمع مدينة الطب    قوة أمنية تقتل انتحارياً يحمل رمانات يدوية وكلاشنكوف في الطارمية    محادثات بين وزير المالية وأحد المصارف الصينية لتمويل المشروعات في العراق   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أول ذاكرة تخزين مرنة قابلة للطي في عالم الالكترونيات

المصدر: راديو دجلة

طور فريق بحث تابع لـ"معهد كوريا المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ، أول ذاكرة تخزينية مرنة تعمل بكامل طاقتها.هذا النوع من الذاكرات يعمل بالطريقة ذاتها التي تعمل بها ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة، من حيث القيام بكافة الوظائف من كتابة وقراءة وحذف .
ويعتبر تكوين إلكترونيات مرنة قابلة للطي ليس بالأمر البسيط ، لأن معظم خلايا الذاكرة المبنية من مواد عضوية قد تتأثر ببعضها البعض أو تتداخل فيما بينها بسبب تجاور الخلايا.
الذاكرة مكونة من جهاز ترانزيستور تقليدي من السيلكيون قابل للطي والإنحناء مدمجا داخل كل خلية من خلايا الأداة الإلكترونية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني