بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخـبـار الـعــراق 


المالكي والسفير جيفري يناقشان تفاصيل زيارة بايدن لبغداد والمالكي لواشنطن

المصدر: 

بحث رئيس الوزراء نوري المالكي مع السفير الامريكي جيمس جيفري جملة من القضايا التي تخص البلدين والانسحاب الامريكي .
وقال مصدر في رئاسة الوزراء (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاثنين:أن السفير جيفري قد التهاني للمالكي بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، وبحثا جملة من القضايا السياسية والامني ، فضلا عن وضع المنطقة بشكل عام .
واضاف المصدر: أن الجانبين بحثا في قضية الانسحاب بشكل مفصل كما بحثا تفاصيل الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الامريكي جو بايدن وزيارة المالكي للولايات المتحدة الامريكي في الـ 12 من الشهر القادم.
واشار المصدر الى:أن السفير جيفري اكد مجدداَ للمالكي أن قوات بلاده ستنسحب من العراق بشكل نهائي نهاية العام الجاري ، وأن القوات الامريكية تواصل أنسحابها بشكل كبير يومياَ وفق الخطة التي اعدتها القيادة العسكرية الامريكية.
وذكر المصدر:أن المالكي اكد على ضرورة تنفيذ اتفاقية الاطر الاستراتيحية بين بغداد وواشنطن، كما تطرقا الى وضع المنطقة بشكل سريع.
هذا ومن المتوقع ان يزور نائب الرئيس الامريكي جو بايدن العراق قبل نهاية الشهر الجاري ، وبعدها سيزور رئيس الوزراء نوري المالكي واشنطن في الـ 12 من الشهر القادم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني