جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر    بيان دوشنبه الختامي يؤكد رفض الضغط السياسي والاقتصادي على دول أخرى    نيويورك تايمز: واشنطن لم تقدم ادلة لتورط طهران في حادثة الناقلتين    قيادي بالحكمة يطالب بتشكيل محكمة للفاسدين مشابهة للتي حاكمت صدام واعوانه    مجلس النواب يعقد جلسته الـ 24 برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 186 نائبا    عبدالمهدي يزور موقع "مجرزة سبايكر"    واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من ايران لمدة 90 يوما    العراق يباشر بأنتاج وتجهيز خط ابراج نقل الطاقة الكهربائية    تنافس أميركي ألماني على إصلاح كهرباء العراق    اعتقال عناصر عصابة بعد 24 ساعة من سرقتهم سيارة في النجف   

أخـبـار الـعــراق 


المالكي والسفير جيفري يناقشان تفاصيل زيارة بايدن لبغداد والمالكي لواشنطن

المصدر: 

بحث رئيس الوزراء نوري المالكي مع السفير الامريكي جيمس جيفري جملة من القضايا التي تخص البلدين والانسحاب الامريكي .
وقال مصدر في رئاسة الوزراء (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاثنين:أن السفير جيفري قد التهاني للمالكي بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، وبحثا جملة من القضايا السياسية والامني ، فضلا عن وضع المنطقة بشكل عام .
واضاف المصدر: أن الجانبين بحثا في قضية الانسحاب بشكل مفصل كما بحثا تفاصيل الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الامريكي جو بايدن وزيارة المالكي للولايات المتحدة الامريكي في الـ 12 من الشهر القادم.
واشار المصدر الى:أن السفير جيفري اكد مجدداَ للمالكي أن قوات بلاده ستنسحب من العراق بشكل نهائي نهاية العام الجاري ، وأن القوات الامريكية تواصل أنسحابها بشكل كبير يومياَ وفق الخطة التي اعدتها القيادة العسكرية الامريكية.
وذكر المصدر:أن المالكي اكد على ضرورة تنفيذ اتفاقية الاطر الاستراتيحية بين بغداد وواشنطن، كما تطرقا الى وضع المنطقة بشكل سريع.
هذا ومن المتوقع ان يزور نائب الرئيس الامريكي جو بايدن العراق قبل نهاية الشهر الجاري ، وبعدها سيزور رئيس الوزراء نوري المالكي واشنطن في الـ 12 من الشهر القادم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني