الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

أخـبـار الـعــراق 


المالكي والسفير جيفري يناقشان تفاصيل زيارة بايدن لبغداد والمالكي لواشنطن

المصدر: 

بحث رئيس الوزراء نوري المالكي مع السفير الامريكي جيمس جيفري جملة من القضايا التي تخص البلدين والانسحاب الامريكي .
وقال مصدر في رئاسة الوزراء (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاثنين:أن السفير جيفري قد التهاني للمالكي بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، وبحثا جملة من القضايا السياسية والامني ، فضلا عن وضع المنطقة بشكل عام .
واضاف المصدر: أن الجانبين بحثا في قضية الانسحاب بشكل مفصل كما بحثا تفاصيل الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الامريكي جو بايدن وزيارة المالكي للولايات المتحدة الامريكي في الـ 12 من الشهر القادم.
واشار المصدر الى:أن السفير جيفري اكد مجدداَ للمالكي أن قوات بلاده ستنسحب من العراق بشكل نهائي نهاية العام الجاري ، وأن القوات الامريكية تواصل أنسحابها بشكل كبير يومياَ وفق الخطة التي اعدتها القيادة العسكرية الامريكية.
وذكر المصدر:أن المالكي اكد على ضرورة تنفيذ اتفاقية الاطر الاستراتيحية بين بغداد وواشنطن، كما تطرقا الى وضع المنطقة بشكل سريع.
هذا ومن المتوقع ان يزور نائب الرئيس الامريكي جو بايدن العراق قبل نهاية الشهر الجاري ، وبعدها سيزور رئيس الوزراء نوري المالكي واشنطن في الـ 12 من الشهر القادم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني