الموت الأسود يظهر في الصين.. قتل 200 مليون في القرن 14    أمل جديد يقضي على العقم عند المرأة... إنتاج البويضات من خلايا الدم    صور "ناسا" تكشف عن "دماء الأرض" الحزينة    اختبأ لسنوات على الأرض... دراسة تقلب الموازين حول منشأ فيروس كورونا وتبرأ الصين    البنك المركزي يوقع مذكرة تعاون مع هيأة الاوراق المالية    الإعلام الأمني: الطيران الفرنسي يدمر انفاقاً لداعش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين    طيران الجيش يدمر اربعة اوكار لداعش وعجلة مفخخة غرب وادي الثرثار    الاسدي والساعدي يبحثان التعاون الاستخباري للكشف عن الخلايا النائمة    كربلاء: خطط خدمية واسعة وآليات لتوزيع قطع الأراضي    صالح والكعبي يؤكدان ضرورة الإسراع بإقرار قانون الانتخابات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الحكيم يزور معرض بغداد الدولي ويدعو الى مزيد من الانفتاح على الشركات العالمية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم خلال زيارته معرض بغداد الدولي مساء امس الجمعة الى مزيد من الانفتاح على الشركات العالمية الكبرى والعملاقة لتعويض العزلة التي عاشها العراق في الماضي,

وشدد الحكيم على ضرورة النهوض بهمم عالية ووضع رؤية ستراتيجية واضحة في كيفية اعادة اعمار العراق، فضلا عن الخطوات المطلوب اتخاذها ضمن هذا الاطار.

كما اعرب الحكيم عن سعادته للتنوع الموجود في معرض بغداد الدولي وعن الرضا الذي لمسه من الشركات الكبيرة وعن طبيعة الشركات العراقية ورجال الاعمال وبعض المؤسسات الحكومية، مبينا بأنها بدأت تفكر بطريقة مختلفة عما كانت في السابق، مما يدل على ارادة وعزيمة حقيقية لتطويرالقطاع الصناعي في مختلف المجالات.

واضاف ان وجود هكذا معرض دولي وبمشاركة شركات عراقية انما يدل على مؤشرات مهمة في ان العراق بدأ ينهض مجددا، لافتا الى ان الحضور والتنوع الواسع للشركات العراقية الوطنية يدل على ان العراق قادر على ان يلبي احتياجاته ويوفر احتياجات الاخرين ايضا.

مبينا، ان مشاركة شركات عملاقة وكبيرة في معرض بغداد الدولي ونيتها المشاركة في العام المقبل بكثافة تعد خطوة نوعية تدعو للتفاؤل في اعادة اعمار العراق ودعم التنمية الشاملة فيه، مضيفا بان ذلك "يحمل في طياته رسالة سياسية وامنية بالاضافة الى الرسالة الاقتصادية المهمة في حضورها واستعدادها للحضور مستقبلا الى الاراضي العراقية والى بغداد بالتحديد".

هذا وشملت جولة الحكيم اجنحة وزارة الصناعة ووزارة النفط ووزارة العمل ووزارة الشباب والرياضة واجنحة هولندا وايران والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والمانيا و مصر والأردن وأجنحة بعض الشركات العراقية والأجنبية الخاصة، وقد رافق الحكيم في جولته الخبيرة الاقتصادية الدكتورة سلامة سميسم ومدير عام معرض بغداد الدولي صادق البهادلي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني