تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: المشروبات الغازية مرتبطة بعنف المراهقين

المصدر: قناة العالم

وجدت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يتناولون الكثير من المشروبات الغازية قد يزيد عنفهم. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأمريكي أن الباحثين بجامعة "فيرمونت" وجدوا أن المراهقين الذين يتناولون كثيراً من المشروبات الغازية، هم أكثر عرضة ليكونوا عنيفين، لكنهم أشاروا إلى أن هذه المشروبات لا تكون السبب المباشر لهذه المشكلة.

ووجدت الدراسة أن السكر والكافيين الموجودين بهذا النوع من المشروبات يساهمان في السلوك العنيف للمراهقين. لكن الباحثين قالوا إن استهلاك المشروبات الغازية قد يكون مؤشرا على ارتفاع احتمال العنف الموجود أصلا عند المراهق أو على سوء ممارسة الأهل لدورهم.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة "سارة سولنيك" إن "المشروبات الغازية قد تشكل راية حمراء تؤشر إلى شيء آخر ليس على ما يرام". وسأل الباحثون قرابة 1900 طالباً ثانوياً عن كمية المشروبات الغازية التي تناولوها خلال أسبوع، وإن كانوا امسكوا بسلاح أو دخلوا بمشادة عنيفة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء.

وتبين أن قرابة 43% من المراهقين الذين تناولوا 14 عبوة أو أكثر من المشروبات الغازية في الأسبوع قالوا أنهم حملوا سلاحاً، مقابل 23% ممن تناولوا كميات أقل. وقال 33% ممن شربوا بين عبوتين إلى 4 من المشروبات في الأسبوع إنهم حملوا سكيناً معهم، مقابل 38% ممن شربوا أكثر من 5 عبوات. وظهر أن قرابة 27% من المراهقين الذين شربوا أكثر من 14 عبوة من المشروبات في الأسبوع دخلوا بمشادة عنيفة مع الحبيب، مقابل 15% ممن تناولوا اقل من عبوة. أما بالنسبة للعلاقة مع الأصدقاء، فقد تشاجر 59% ممن شربوا أكثر من 14 عبوة معهم، مقابل 35% ممن شربوا عبوة أو اقل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني