الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: المشروبات الغازية مرتبطة بعنف المراهقين

المصدر: قناة العالم

وجدت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يتناولون الكثير من المشروبات الغازية قد يزيد عنفهم. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأمريكي أن الباحثين بجامعة "فيرمونت" وجدوا أن المراهقين الذين يتناولون كثيراً من المشروبات الغازية، هم أكثر عرضة ليكونوا عنيفين، لكنهم أشاروا إلى أن هذه المشروبات لا تكون السبب المباشر لهذه المشكلة.

ووجدت الدراسة أن السكر والكافيين الموجودين بهذا النوع من المشروبات يساهمان في السلوك العنيف للمراهقين. لكن الباحثين قالوا إن استهلاك المشروبات الغازية قد يكون مؤشرا على ارتفاع احتمال العنف الموجود أصلا عند المراهق أو على سوء ممارسة الأهل لدورهم.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة "سارة سولنيك" إن "المشروبات الغازية قد تشكل راية حمراء تؤشر إلى شيء آخر ليس على ما يرام". وسأل الباحثون قرابة 1900 طالباً ثانوياً عن كمية المشروبات الغازية التي تناولوها خلال أسبوع، وإن كانوا امسكوا بسلاح أو دخلوا بمشادة عنيفة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء.

وتبين أن قرابة 43% من المراهقين الذين تناولوا 14 عبوة أو أكثر من المشروبات الغازية في الأسبوع قالوا أنهم حملوا سلاحاً، مقابل 23% ممن تناولوا كميات أقل. وقال 33% ممن شربوا بين عبوتين إلى 4 من المشروبات في الأسبوع إنهم حملوا سكيناً معهم، مقابل 38% ممن شربوا أكثر من 5 عبوات. وظهر أن قرابة 27% من المراهقين الذين شربوا أكثر من 14 عبوة من المشروبات في الأسبوع دخلوا بمشادة عنيفة مع الحبيب، مقابل 15% ممن تناولوا اقل من عبوة. أما بالنسبة للعلاقة مع الأصدقاء، فقد تشاجر 59% ممن شربوا أكثر من 14 عبوة معهم، مقابل 35% ممن شربوا عبوة أو اقل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني