التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


قرار الحكومة بالحد من دخول الشاحنات الكويتية ورفع الرسوم قد يضر بالبسطاء

المصدر: 

كشف رئيس مجلس دعم العلاقات العراقية الكويتية، الثلاثاء، عن اتخاذ الحكومة العراقية قرارات صارمة تحد من التجارة مع الكويت.
وقال رئيس المجلس عبد الرحيم الرفاعي في تصريح صحفي إن "العراق رفع الرسوم على الشاحنات القادمة من الكويت من مبلغ 25 ألف دينار إلى 100 دولار لكل شاحنة"، مبينا أن "هذا المبلغ سوف يتحمله التاجر العراقي لأن التاجر الكويتي يقوم بتحميله عليه، وبالتالي سيتم إضافته على المواطن العراقي".
وأضاف الرفاعي أن "يوم أمس شهد صدور قرار آخر بعدم السماح لأكثر من 60 شاحنة يوميا قادمة من الكويت بالمرور عبر منفذ سفوان الحدودي بعد أن كانت 2000 شاحنة"، مؤكدا أن "هذا الأمر أدى الى تكدس البضائع في الجانب الكويتي " وجلوس الكثير من العمال البسطاء دون عمل داخل الجانب العراقي .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني