التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخبـــار العــالــم 


مئات الآلاف يتظاهرون باليمن بجمعة نصر من الله

المصدر: قناة العالم

شارك مئات الآلاف من اليمنيين في مختلف المحافظات اليوم الجمعة في ما أسموها جمعة "نصر من الله وفتح قريب"، مؤكدين مضيهم في تصعيد وتيرة الاحتجاجات حتى تحقيق كافة اهداف الثورة.

وخرج الآلاف في تظاهرة حاشدة بالعاصمة صنعاء في شارع الستين للمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح وأعوانه تلبية لدعوة وجهتها "اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية باليمن".

وشدد المتظاهرون على وحدة الصف والاستمرار في التصعيد السلمي حتى تحقيق الحسم واسقاط الحكومة، كما حذروا بقايا النظام من جر البلاد الى العنف والنزاع المسلح.

ودعا خطباء الجمعة المعتصمين في كافة المدن الى وحدة الصف والاستمرار في التصعيد السلمي حتى تحقيق الحسم واسقاط الحكومة، كما حذروا بقايا النظام من جر البلاد الى العنف والنزاع المسلح.

كما دعوا الامم المتحدة الى ارسال بعثات لتقصي الحقائق حول جرائم بقايا النظام في مختلف المحافظات وكشف الدول التي تزودها بالسلاح.

وفي مدينة تعز احتشد عشرات الآلاف في ساحة الحرية للمشاركة في تظاهرة جمعة "نصر من الله وفتح قريب"، ورددوا شعارات تطالب بالحسم الثوري ورفض الوصاية السعودية الاميركية على الثورة.

وندد المتظاهرون بالتدخل في شؤونهم الداخلية واتهموا اميركا والسعودية بمحاولة الالتفاف على مطالب الثورة، وشددوا على مواصلة النضال والاستمرار في التحركات الشعبية السلمية حتى تحقيق كافة الأهداف، بما فيها رحيل النظام وأركانه.

ويأتي تنظيم التظاهرات في إطار الدعوة إلى سرعة الحسم الثوري السلمية التي وجهتها قوى المعارضة منذ أسبوعين، من أجل "تسريع الحسم وإنجاز أهداف الثورة".

هذا وتشهد شوارع العاصمة والمدن الكبرى بالمحافظات اليمنية تواجدا مكثفا من قبل قوات الجيش والأمن اليمنية، تحسبا لوقوع أحداث عنف أو تجاوزات.

وفي المقابل، تظاهر انصار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تحت شعار "جمعة حب الوطن من الإيمان"، ويطالب المتظاهرون بتغليب مصلحة اليمن على المصالح الحزبية والشخصية والقبلية، والتاكيد على وقوف الجماهير اليمنية إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة في صالح، حسب زعمهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني