باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


روسيا: تحطم صاروخ فضاء في سيبيريا

المصدر: CNN

قال مسؤولون روس، الأربعاء، إن صاروخ فضاء دون رواد، يحمل أغذية والمؤن إلى محطة الفضاء الدولية، تحطم في منطقة نائية في سيبيريا، بعد إطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان.

وانطلق الصاروخ "بروغرس أم 12 أم" في 9 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وكان من المقرر أن يلتحم بمحطة الفضاء الدولية الجمعة المقبل.

وقال الفرع الإقليمي لوزارة الحالات الطارئة الروسية لشبكة CNN، إن فرق الإنقاذ تم إرسالها إلى موقع الحادث، دون إعطاء تفاصيل عن أضرار يمكن أن يكون تحطم الصاروخ قد تسبب بها.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، ذكرت وكالة "روسكوزموس" الروسية الفضائية أن صاروخ الشحن انحرف عن مساره بعد وقت قصير من إطلاقه، وفشل في الوصول إلى المدار المستهدف، واختفى من أجهزة الرادار.

وأفاد مصدر في أجهزة الأمن الروسية لوكالة "نوفوستي" الإخبارية، أن المعلومات حول سقوط أجزاء من صاروخ "بروغريس" وردت في الساعة الخامسة والدقيقة الخامسة والعشرين بتوقيت موسكو.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية بدورها أن الصاروخ سقط مع بقايا المرحلة الثالثة من الصاروخ "سويوز أو" الذي كان يوصله إلى المدار.

ونقلت نوفوستي عن خبراء أن محرك الصاروخ تعرض لخلل طارئ أسفر عن وقوع الحادث بعد مرور 340 ثانية على انطلاق الصاروخ من قاعدة بايكونور.

وهذا ثاني إخفاق تتعرض له صناعة الفضاء الروسية خلال الأسبوع الأخير، إذ فشل صاروخ آخر من طراز "بروتون" في إيصال قمر اصطناعي إلى المدار الأسبوع الماضي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني