دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر    البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا    منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة    6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح    "سانا" نقلا عن مصدر عسكري: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي    بلدية الناصرية: توفير 20 ألف قطعة أرض لتوزيعها بين المستحقين    الياسري يدعو لمحاسبة الصيدليات التي رفعت أسعار الكمامات ومواد التطهير    عبد المهدي يرأس اجتماعاً بشأن فيروس كورونا المستجد    اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا في 5 آذار/مارس    المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


روسيا: تحطم صاروخ فضاء في سيبيريا

المصدر: CNN

قال مسؤولون روس، الأربعاء، إن صاروخ فضاء دون رواد، يحمل أغذية والمؤن إلى محطة الفضاء الدولية، تحطم في منطقة نائية في سيبيريا، بعد إطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان.

وانطلق الصاروخ "بروغرس أم 12 أم" في 9 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وكان من المقرر أن يلتحم بمحطة الفضاء الدولية الجمعة المقبل.

وقال الفرع الإقليمي لوزارة الحالات الطارئة الروسية لشبكة CNN، إن فرق الإنقاذ تم إرسالها إلى موقع الحادث، دون إعطاء تفاصيل عن أضرار يمكن أن يكون تحطم الصاروخ قد تسبب بها.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، ذكرت وكالة "روسكوزموس" الروسية الفضائية أن صاروخ الشحن انحرف عن مساره بعد وقت قصير من إطلاقه، وفشل في الوصول إلى المدار المستهدف، واختفى من أجهزة الرادار.

وأفاد مصدر في أجهزة الأمن الروسية لوكالة "نوفوستي" الإخبارية، أن المعلومات حول سقوط أجزاء من صاروخ "بروغريس" وردت في الساعة الخامسة والدقيقة الخامسة والعشرين بتوقيت موسكو.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية بدورها أن الصاروخ سقط مع بقايا المرحلة الثالثة من الصاروخ "سويوز أو" الذي كان يوصله إلى المدار.

ونقلت نوفوستي عن خبراء أن محرك الصاروخ تعرض لخلل طارئ أسفر عن وقوع الحادث بعد مرور 340 ثانية على انطلاق الصاروخ من قاعدة بايكونور.

وهذا ثاني إخفاق تتعرض له صناعة الفضاء الروسية خلال الأسبوع الأخير، إذ فشل صاروخ آخر من طراز "بروتون" في إيصال قمر اصطناعي إلى المدار الأسبوع الماضي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني