نوع معين من بكتيريا الأمعاء قد يزيد من خطر الإصابة بسرطنتها 15%    دراسة البركان الأكثر نشاطا في العالم تؤدي إلى اكتشاف مفاجئ    إدارة بايدن تجمد بشكل مؤقت مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية والإمارات    دراسة تكشف مدى سهولة تشتيت انتباه الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا باستخدام الشاشات    متحررة من العبودية بدلا من رئيس.. إدارة بايدن تعيد إحياء خطة كان ترامب قد أوقفها    اليابان تخطط لتوظيف 10 آلاف عامل من القطاع الصحي لأولمبياد طوكيو    علماء الفلك يكتشفون نظام كواكب بخصائص فريدة    أخصائي مناعة يكشف الخطأ "الكبير" للمتعافين من "كوفيد-19"    الصين تجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي وسط توتر مع أمريكا    غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام   

أخبـــار العــالــم 


صور فضائية تظهر مقابر جماعية بالسودان

المصدر: CNN

قال مشروع أمريكي للأقمار الصناعية، الأربعاء، إنه وجد دليلا على مقابر جماعية أخرى في جنوب كردفان، بعد يوم من إعلان الرئيس السوداني وقف إطلاق نار أحادي الجانب.وذكر مشروع "سنتينل" للأقمار الصناعية إن لديه أدلة على وجود ثماني مقابر جماعية في المنطقة منذ شهر يونيو/حزيران، من بينها اثنتان إضافيتان اكتشفتا مؤخرا في مدينة كادوقلي، عاصمة الولاية الحدودية.

وأورد المشروع صورا وروايات شهود تقول إنها أكياس الجثث، وقال في بيان "هذا التقرير يقدم المزيد من الأدلة البصرية والمعلومات الجديدة من قبل شهود عيان... من جمع ودفن رفات بشرية ملفوفة في أكياس من الأقمشة من قبل الهلال الأحمر السوداني."

ورفض الرئيس السوداني عمر البشير النتائج، وقال إنها دعاية من الغرب.

ويستند مشروع "سنتينل" للأقمار الصناعية، والذي يتم تمويله جزئيا من قبل الممثل الأمريكي جورج كلوني، على تحليل مبادرة هارفارد الإنسانية لصور الأقمار الصناعية وتقارير الشهود.

وقال التقرير إن الحوادث المبلغ عنها شملت "الهجمات الجوية التي قتلت المدنيين، والهجمات على الكنائس، والاعتقالات التعسفية والاختطاف وعمليات تفتيش من منزل إلى منزل."

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني